شملت تلك الحملات الأسواق والمحال التجارية والمخازن ومعايرة محطات الوقود ومستودعات الغاز ومطابقة الأوزان ومصانع الثلج والمخابز.

الخرطوم: التغيير

كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إبادة 15 طناً من السلع الغذائية في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، وذلك لانتهاء صلاحيتها وسوء تخزينها وعرضها.

بجانب إبادة 3.

5 طن من السلع منتهية الصلاحية بمنطقة العبيدية بمحلية بربر.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية اليوم الإثنين، كثفت الهيئة حملاتها الروتينية لفرق التفتيش الخدمي في عموم ولاية نهر النيل.

وذلك بمشاركة الجهات ذات الصلة والأمن الإقتصادي، شملت تلك الحملات الأسواق والمحال التجارية والمخازن ومعايرة محطات الوقود ومستودعات الغاز ومطابقة الأوزان ومصانع الثلج والمخابز بمدن عطبرة والعبيدية وأبوحمد وشندي.

وفي السياق قام فريق عمل التفتيش بمكتب العبيدية بحملات تفتيشية على المنتجات الحيوانية المخالفة للمواصفات والمقاييس بمحلية بربر وتمت إبادتها.

فيما أكد مدير قطاع المواصفات بولاية نهر النيل عبد العظيم اسماعيل، استمرار العمل الروتيني لفرق التفتيش في عموم محليات الولاية وتغطيتها لمكافحة الظواهر السالبة المضرة بصحة وحقوق المستهلكين.

الوسومالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ولاية نهر النيل نهر النیل

إقرأ أيضاً:

رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد

تفاعل المواطنون مع عدد كبير من الوزراء في الحكومة الجديدة بعد أدائهم حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وكان من بينهم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

مطالب عديدة وجهها المواطنون للدكتور شريف فاروق وزير التموين من خلال حديثهم لـ«الوطن»، شملت عدة نقاط منها تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية إضافة إلى توسيع مبادرة «كلنا واحد» في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في محافظات الصعيد للتخفيف على المواطن، بحسب ما ذكره محمد عبد المتعال، مواطن من محافظة أسوان.

مطالب المواطنين من وزير التموين  

يتمنى الرجل الأربعيني من وزير التموين، أنّ يتم التشديد على المخابز ومراقبتها لإنتاج رغيف بمواصفات جيدة، كما يجب متابعة مكاتب التموين لأصحاب المحال والسلع الغذائية لتجنب وجود أي مشكلات في هذه الأماكن.

لم تقتصر المطالب التي قدمها المواطنون لوزير التموين عند هذا الحد، إذ طالب أيضًا محمد البربري، مواطن من محافظة الغربية، بتوافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، وتشديد الرقابة على الأسواق.

توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة

ومن ضمن المطالب التي قدمها «البربري»، توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة، إضافة إلى تفعيل دور جهاز حماية المستهلك بشكل فعال في السوق المصرية وكذلك حل أزمة طوابير الخبز في القرى، وتوجيه مديريات التموين في المحافظات بالتعامل مع المواطنين وشكاواهم بشكل فعال ومناسب.

وعلى الجانب الآخر، طالبت إيمان سعد البالغة من العمر 30 عاما ولديها 3 أطفال، وزير التموين، بتوفير البطاقات التموينية للأسرة الحديثة حتى تساعدهم على توفير عدد من المنتجات الغذائية: «بتمنى من الوزير أن الشباب اللي متزوج جديد وكون أسر يتوفر ليهم بطاقات تموينة عشان ده هيساعدهم معيشيا».

مقالات مشابهة

  • السودان الذى كان
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الخارجية السودانية تتهم الدعم السريع بمنع وصول شحنات بذور للمزارعين
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض