يذكر أن سامح احتل المركز الثامن في سباق 50 متر فراشة خلال البطولة السابقة باليابان

توج عبد الرحمن سامح، لاعب المنتخب المصري للسباحة، بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر حرة ضمن منافسات بطولة العالم التي أُقيمت في اليونان.

اقرأ أيضاً : اللجنة الأولمبية الدولية تضم خمس رياضات جديدة لأولمبياد 2028

وفي تصريحاته بعد فوزه التاريخي، أعرب السباح المصري عن قلقه بسبب تهديدات  تلقاها نتيجة دعمه لفلسطين واستنكاره للأحداث التي يتعرض لها القطاع.

قال سامح: "ليس لديّ أي فكرة إذا ما كنت سأحتفل بهذا الإنجاز بسبب الأسبوع الصعب الذي عشته عقب فوزي. تعرضت لتهديدات بالقتل، وكانت هناك انتقادات وهجمات على شخصي بسبب موقفي من دعم فلسطين. عائلتي قلقة ولا تعرف ما يمكن أن يحدث في الأيام القادمة. هم يشعرون بالخوف والقلق عليّ".

وأختتم سامح حديثه مشيرًا إلى مأساة الأوضاع في فلسطين، قائلاً: "أنا بصراحة لا أدري إذا ما كنت سأحتفل بفوزي أم لا، فهناك أشقاء لي يموتون في فلسطين حاليًا".

عبد الرحمن سامح تصدر جدول السباق بعد أن أنهى المسافة في 23.04 ثانية. وجاء النمساوي إيزاك كوبر في المركز الثاني بزمن 23.19 ثانية، فيما حل الأمريكي مايكل أندرو في المركز الثالث بزمن 23.32 ثانية.

يذكر أن سامح احتل المركز الثامن في سباق 50 متر فراشة خلال البطولة السابقة باليابان، ولكنه تأهل إلى نصف النهائي في هذه البطولة برقم قياسي مصري جديد وزمن قدره 23.10 ثانية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: السباحة كأس العالم فلسطين مصر الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا السيدة حنان نعيم أمين جرار، أن القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهم الله، تعمل على نشر قيم العدالة والتسامح، ودعم المسلمين في جميع العالم.
ونوهت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ، فهي الحصن والسند الذي نعتمد عليه في دعم القضية الفلسطينية.
أخبار متعلقة "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياضجاء ذلك في تصريح صحفي لها خلال مشاركتها في مراسم حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة السعودية لإمام الحرم المكي الدكتور ياسر الدوسري مساء يوم أمس ، تزامنا مع الزيارة الرسمية لجمهورية جنوب أفريقيا التي تنظمها الملحقية الدينية بسفارة المملكة بجنوب أفريقيا التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامحنشر الوسطيةوبينت حنان جرار، أن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور ياسر الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا تعبر عن القيم السامية التي تسعى المملكة العربية السعودية لنشرها وللتعريف بالدين الإسلامي، دين السماحة، والوسطية والإعتدال، والتسامح، وقبول الآخر وجميع هذه القيم يجب أن يتعرف عليها العالم ليعرفوا عن الدين الإسلامي أكثر.
كما أوضحت سفيرة دولة فلسطين في ختام تصريحها أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس المسلمين الموجودين هنا والذين يشكلون جزء مهم من النسيج الاجتماعي في جمهورية جنوب أفريقيا.
وأضافت أن الحضور يوم أمس الجمعة في المسجد فاق 30 ألفًا، وهو رسالة للعالم بأن الدين الإسلامي لا يزال حاضرا وقوياً، وينشر رسالة محبة وتسامح بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • المولدُ النبوي: إحياءُ القيم النبوية والتضامن مع فلسطين في زمن المحن
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • دوبلانتيس.. «الملك 15»
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب