بعد أيام قليلة من إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، واصلت كوت ديفوار استعداداتها المكثفة لاستضافة هذه النسخة في مطلع العام المقبل، بإعادة افتتاح استاد “فيليكس هوفويت بوانيي” التاريخي في أبيدجان، عقب انتهاء عمليات التحديث فيه.
ودشن المنتخب الإيفواري عملية إعادة افتتاح الاستاد بتعادله 1-1 مع نظيره المغربي وديا ضمن استعدادات الفريقين أيضا لنفس البطولة، وبحضور عدد من مسؤولي الحكومة في كوت ديفوار ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، واللجنة المنظمة للبطولة.


ويحظى استاد “بوانيي”، الذي شيد في عام 1964 باسم “استاد أندرو جيو”، قبل إطلاق هذا الاسم عليه في وقت لاحق، بأهمية تاريخية حيث كان الاستاد الرئيسي خلال استضافة كوت ديفوار لبطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1984، وشهد المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة، والتي حقق فيها المنتخب الكاميروني اللقب إثر تغلبه على المنتخب النيجيري 3-1.
كما كان الاستاد الرئيسي خلال استضافة كوت ديفوار للنسخة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين في 2009، وشهد نفس الاستاد بداية المشاركات الدولية لأسطورة كرة القدم الإيفواري ديدييه دروجبا مع منتخب بلاده في سبتمبر 2002 عندما كان في الـ24 من عمره.
وعندما تستضيف كوت ديفوار فعاليات النسخة الجديدة من كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل، سيكون هذا هو ثاني أكبر استادات البطولة بعد استاد “الحسن واتارا” في أبيدجان أيضا، حيث تبلغ سعته الرسمية حاليا 33 ألف مقعد، ويستضيف العديد من مباريات البطولة ومنها مباريات المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات مصر وموزمبيق وغانا وكيب فيردي (الرأس الأخضر).وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

“أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

السعودية – احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية “Alpho”.

وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية ” TSMC”، وشركة ” Tencent Holding ” الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة “تاتا” الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس. وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: Alpho

 

مقالات مشابهة

  • ضمن موسم سباقات الطائف.. “عليا” تظفر بالشوط التحضيري لكأس جامعة أم القرى
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • الخضر يتعرفون على منافسيهم في تصفيات “كان” 2025
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها