أوضح أيمن موسي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الوزارة تسعى لتعزيز صحة طلابها من خلال توعيتهم بتناول الغذاء المتوازن الغني بالعناصر الغذائية المفيدة.

فحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعهافحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها علي الطلاب

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إلى أنه يتم فحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها علي الطلاب، وتم فتح الوجبات الغذائية وتناولها للاطمئنان على سلامة مكوناتها قبل التوزيع.

احتفالية اليوم العالمي للغذاء

وأكد أيمن موسي خلال احتفالية اليوم العالمي للغذاء، والذي يحتفي به العالم اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر، أنه اجتمع بمسؤولي توريد الوجبات الغذائية لطلاب العاصمة، لضمان خلق جيل يتمتع بصحة جيدة، مؤكدا اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات الغذائية وتسليمها للتلاميذ.

فحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعهاأهمية دور المعلمين في توعية الطلاب

وأشار موسى إلى أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة إفطارهم اليومية، وتوعيتهم بتناول الغذائ المتوازن والغني بالعناصر الغذائية والذي يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة للطلاب، وبالتالي يؤثر على تحصيلهم الدراسي.

لتعزيز عملية النمو والتطور لدى الطلاب

بالإضافة إلى تعليمهم أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام، والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني، لتعزيز عملية النمو والتطور لدى الطلاب، كونها عاملا أساسيا لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم.

الاحتفال باليوم العالمي للغذاء

والجدير بالذكر أن العالم يحتفل اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر باليوم العالمي للغذاء، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل من يعانون من الجوع وسوء التغذية، والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.

اقرأ أيضاً«التعليم» تعلن عن مسابقتين للطفولة لجميع المراحل التعليمية.. اعرف الشروط

لو مبتاخدش خصوصي.. «التعليم» تعلن بث المناهج على قناة «مدرستنا 3»

تصريح عاجل من وزير التعليم بشأن مادة التربية الدينية في المدارس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغذاء الصحي الغذاء الوجبات الغذائية المدرسية اليوم العالمي للغذاء الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس

أجرى أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، جولة تفقدية لمدرسة مبروك غطاطي الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، وكان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس محافظ الجيزة.

وأكدت مديرية التعليم بمحافظة الجيزة، في بيان، اليوم الاثنين، أن الهدف من الزيارة إلى متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات.

تفعيل دور الأمن والإشراف العام

وتفقد وكيل وزارة التعليم بالجيزة، المعامل والمكتبة المدرسية، موصيًا بالنظافة المستمرة لدورات المياه وتعقيمها حرصا على صحة أبنائنا الطلاب، مشددًا على تفعيل دور الأمن والإشراف العام للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب

وأثنى وكيل تعليم الجيزة، على المجهود المبذول من قبل مدير عام الإدارة وقيادات الإدارة ومدير المدرسة لانتظام العملية التعليمية بالإدارة.

مقالات مشابهة

  • مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس