RT Arabic:
2024-07-08@09:37:14 GMT

مواقف نجوم ومشاهير غربيين مما يجري في غزة..

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

مواقف نجوم ومشاهير غربيين مما يجري في غزة..

تفاعل عدد من المشاهير ونجوم الفن مع ما جرى ويجري بين إسرائيل وغزة، وتباينت المواقف بين مؤيد متحمس لإسرائيل، وفئة متعاطفة مع الفلسطينيين، وثالثة متعاطفة مع الضحايا في الطرفين.

إقرأ المزيد إسرائيل.. فتوى بانتقام من دون حدود وصوت خافت معارض!

إعراب شخصية شهيرة في أي مجال علنا وبطريقة واضحة عن مشاعر التعاطف مع الفلسطينيين ليس بالأمر السهل، وأحيانا يمر بانتقادات واتهامات بمعاداة السامية وما إلى ذلك، وقد يصل الأمر إلى العقاب الفوري، فتتوقف مؤسسات عن التعامل مع هذا النجم أو ذلك، لأنه فقط عبر عن رأيه الشخصي، وخاصة في هذه المأساة الجارية بكل ظروفها وتداعياتها الخطيرة.

الممثلة والمغنية ومصممة الأزياء الأمريكية روبين ريانا فينتي، نشرت على حسابها في موقع "إنستغرام" صوة لطفلة فلسطينية باكية، وعلقت قائلة: "أنا أصلي من أجل السلام. أصلي من أجل إنهاء العنف. أصلي من أجل سلامة الجميع."

أما المغني ومؤلف الأغاني الكندي جاستن بيبر، فقد نشر على "تويتر" صورة لامرأة وطفل فلسطينيين ملقيين على الأرض، وكتب يقول: "إنه لأمر فظيع. علينا أن نوقف هذا الأمر".

عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة، نعومي كامبل بدورها نشرت على حسابها في "إنستغرام" صورة لأطفال فلسطينيين يلعبون كرة القدم، وعلقت قائلة: "الأطفال لا يجب أن يعانوا."

المغنية الأمريكية ليدي غاغا تفاعلت هي الأخرى مع ما يجري، ونشرت صورة للاجئين فلسطينيين وكتبت تقول: "علينا أن نفعل المزيد لمساعدة هؤلاء الناس."

بالطريقة ذاتها عبر نجم كرة السلة الأمريكية السابق مايكل جوردان، حيث نشر على "تويتر" صورة لأسرة فلسطينية فقدت منزلها أرفقها بتعليق يقول: "يجب أن ينتهي هذا الصراع".

في الجانب الآخر، الأوسع والذي يؤيد إسرائيل بحماسة وبطريقة واضحة، وبعض أصواته تؤيدها بصورة عمياء،  نجد الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك الذي نشر صورة لهجوم صاروخي على إسرائيل مع تعليق يقول: "لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس."

بنيامين غيز أفليك، الممثل والمخرج الأمريكي عبر عن تأييده بنشر صورة للعلم الإسرائيلي على حسابه في "تويتر"، مشفوعا بتعليق يقول: "أنا أؤيد إسرائيل."

بالمثل عبّر الممثل الأمريكي كريس إيفانز عن تأييده لإسرائيل بنشر صورة لمدينة في إسرائيل على حسابه في "تويتر"، وعلّق قائلا: "أصلي من أجل سلامة إسرائيل."

 النجم الهوليوودي نيكولاس كيج ذهب أبعد، وبشر صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على حسابه في "تويتر" وصاغ موقفه في عبارة تقول: "أنا أؤيد بنيامين نتنياهو."

الممثلة الامريكية الإسرائيلية ناتالي بورتمان، عبرت عن موقفها على حسابها في "إنستغرام" قائلة إنها تشعر بالرعب من "الأعمال الهمجية"، وأن قلبها محطم بسبب معاناة "شعب إسرائيل".

الممثلة غال غادوت، كتبت تقول: "أنا أؤيد إسرائيل، وأنتم يجب أن تفعلوا ذلك. لا يمكن للعالم أن يقف مكتوف الأيدي عندما تحدث مثل هذه الأعمال الوحشية"!

مادونا هي الأخرى لا ترى العنف إلا من جهة واحدة. هذه المطربة الشهيرة عبرت عن موقفها المساند لإسرائيل قائلة: "قلبي مع إسرائيل. الأسر والمنازل التي دمرت. مع الأطفال المفقودين. مع الضحايا الأبرياء الذين قتلوا. مع كل أولئك الذين يعانون وسيعانون بسبب هذا الصراع... أعرف أن هذا هو عمل حماس، وهناك العديد من الأبرياء في فلسطين الذين لا يدعمون هذه المنظمة الإرهابية".

الموقف الثالث الحيادي هام وقد عبر عنه بدقة المغني الكندي الشهير جاستن بيبر بتشديده على أنه لا ينوي أن يضع أحد الطرفين في خانة الجاني، مشيرا إلى أنه يتضامن مع كل أسرة قتل أقاربها بوحشية، وأنه على مسافة واحدة من السكان الإسرائيليين والفلسطينيين.

 بالمثل دعا النجم الهوليوودي ليوناردو دي كابريو مع صورة مرفقة لأطفال إسرائيليين وفلسطينيين على حسابه في "تويتر" إلى ضرورة "أن نضع حدا لهذا الصراع".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أرشيف الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة على حسابه فی

إقرأ أيضاً:

مواقف سياسية بارزة للراعي وعودة.. قبلان: لا بدّ من تسوية رئاسية تعكس شركَتَنا التوافقية

لفتت يوم امس المواقف التي ادلى بها المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، وكل من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وميتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة.
فقد قبلان «للإخوة المسيحيين الأحبة في لبنان»، قائلا: «نحن عائلةٌ لبنانية خبزُها محبةُ المسيح ورحمةُ محمد، والكنيسةُ جارة المسجد، ووهب المسيحي عنوانُ المثال التاريخي للفداء الممزوج بدماء الامام الحسين، ولن نفرّط بالمسيحية وثقلِ وجودها وشركة العمر التاريخية بيننا». واضاف: «قناعتُنا أن لبنان لا يقوم إلا بالمسلم والمسيحي، وبرأينا لا بدّ من تسوية رئاسية تعكس شركَتَنا التوافقية، بعيداً عن منطق «غالب ومغلوب»، «وأكثرية وأقلية»، لأن هذا البلد يعيش بالمحبة والإلفة لا بالغَلَبة والاستئثار،  والحذر الحذر من كمائن واشنطن وأبواق فتنتها».

وقال البطريرك الراعي قال في عظته: "إنّنا في لبنان نعيش أزمة حقيقة. فلا بدَّ من العودة إليها، أوّلًا لكي ينتخب مجلس النواب رئيسًا للجمهوريّة وفقًا للدستور الواضح والصريح. لا نستطيع البقاء خارج إطار الحقيقة، والعيش في الكذب على بعضنا البعض، فيما وطننا يتلاشى أمام أعيننا بمؤسّساته الدستوريّة. بل علينا أن نعيش ثقافة الحقيقة الواضحة التي لا لبس فيها، فنتصارح ونتصالح بها وعلى ضوئها".

اما المطران عودة، فقال: "الجميع يعرفون أن البلد لا يقاد بلا رأس وأن انتخاب رئيس للبلاد هو الخطوة الأولى الضرورية. المسؤولون مدعوون إلى اتخاذ خطوات عملية، فهل يقومون بواجبهم؟ النواب كانوا مدعوين إلى انتخاب رئيس للجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس، لكنهم حتى الآن لم يلبوا نداء الواجب. فإذا كانوا عاجزين عن القيام بدورهم، أو أنهم وصلوا إلى طريق مسدود لا منفذ له، ألا تحتم عليهم المسؤولية الوطنية والأخلاقية مصارحة من أوصلوهم وأوكلوا إليهم مسؤولية تمثيلهم، أن هذا المجلس النيابي، بتركيبته الحالية، غير قادر على انتخاب رئيس، وبالتالي عليه إفساح المجال لغيره، بالطرق الديموقراطية التي يمليها الدستور؟".

مقالات مشابهة

  • بعد دخولها المستشفى.. ماجد المصري يطلب الدعاء لزوجته
  • فيديو لاعب برتغالي يقول إنه لا يعترف بوجود منتخب إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • مواقف سياسية بارزة للراعي وعودة.. قبلان: لا بدّ من تسوية رئاسية تعكس شركَتَنا التوافقية
  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • حرية على مقاس إسرائيل
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية.. وإسرائيل تهنئ
  • إسرائيل تهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بعد تداول صورة له بالزي اليهودي
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟