رفع QNBالأهلى أرباحه المجمعة بنسبة 71% بما يزيد على 12.5 مليار جنيه، وأعلن QNB الأهلى نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى سبتمبر 2023، وأظهرت القوائم تحقيق البنك صافى أرباح مجمعة 12٫524 مليون جنية مصرى، بزيادة قدرها 5٫193 مليون جنيه وبنسبة نمو 71% مقارنة بنفس الفترة فى 2022، بينما بلغ صافى أرباح البنك المستقلة 11٫919 مليون جنيه، وبلغ إجمالى الأصول المجمعة 592 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023 بزيادة قدرها 109 مليارات جنيه مقارنة بديسمبر 2022 وبنسبة نمو 23%.

وأوضح البنك أنه فى ظل استمرار السياسات الداعمة لنمو الاقتصاد القومى، زادت محفظة القروض والسلفيات 30 مليار جنيه لتصل إجمالاً إلى 258 مليار جنيه، وبما يمثل نمواً قدره 13% مقارنة بديسمبر 2022.

وبلغت ودائع العملاء 498 مليار جنيه مصرى فى نهاية سبتمبر 2023 بزيادة قدرها 92 مليار جنيه، ونسبة نمو 23% مقارنة بديسمبر 2022 مدفوعة بالنمو فى كافة مجالات الأنشطة. 

وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.43% فى نهاية سبتمبر 2023، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 114.1%، وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 23.65% فى ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

ويتمتع البنك بمعدل توظيف عال للودائع، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 51.8% فى نهاية سبتمبر 2023 فى ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية فى كافة العملات.

وتؤكد النتائج الإيجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التى ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الأزمات والتصدى للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التى بلغت 232 فرعا تمثل تغطية جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة إلى توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، والتى أثبتت كفاءة عالية فى تيسير دورة العمل، يسعى البنك لمواصلة الاستثمار فى تحسين الخدمات المصرفية الإلكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

وبرهن QNBالأهلى على مكانته الرائدة كونه واحداً من أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته فى خدمة المجتمع والمشاركة فى العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابى ومستدام، ويسعى البنك دائما فى ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها فى جميع المبادرات والمشاريع التى تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً فى مختلف المجالات.

ويواصل البنك دوره الريادى فى دعم النمو الاقتصادى من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة lQNBgAA كتأمينات الحياة وQNB AAللتأجير التمويلى وQNBAA للتخصيم، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتى يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة المهمة من العملاء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلغت 12 5 مليار جنيه نهایة سبتمبر 2023 ملیار جنیه من خلال

إقرأ أيضاً:

انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو

انخفضت الاحتياطيات الأجنبية لجمهورية كوريا للشهر الثالث على التوالي في يونيو 2024 ، بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش الوطني في البلاد، وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي، حسبما أظهرت بيانات بنك كوريا المركزي اليوم “الأربعاء”.

وذكرت بيانات البنك، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بلغت 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو الماضي، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.

وقال البنك المركزي، إنه قدم دولارات لصندوق المعاش الوطني بموجب اتفاق مبادلة العملات الأجنبية وسدد سندات استقرار النقد الأجنبي المستحقة.

وتتكون الاحتياطيات الأجنبية من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.

وقدرت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، بنحو 363.98 مليار دولار حتى نهاية يونيو، بانخفاض 6.44 مليار دولار عن شهر مايو.. وأظهرت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.3 في المائة من الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 24.43 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، بزيادة 5.94 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وقال بنك كوريا المركزي إن جمهورية كوريا احتلت المركز التاسع عالميا من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية شهر مايو.وام


مقالات مشابهة

  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • استثمر فلوسك .. شهادات إدخار بعائد 30 %
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • بحد أدنى 500 جنيه .. أعلى عائد شهادات إدخار البنك الأهلى|اعرف الشروط
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • بنك القاهرة يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية 50% ويخفض العمولة لـ5%
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو