قررت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش لاتهامهم بمحاولة استهداف محكمة التجمع، لجلسة 7 نوفمبر للمرافعة.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين من الأول وحتى الثالث إنهم فى غضون الفترة من عام 2016 حتى 2 يناير 2017، أسسوا وتولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وقال أمر الإحالة إن المتهمين الثلاثة أسسوا وتولوا قيادة في جماعة تتبع تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، وتهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجمتع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

وأسندت النيابة إلى باقي المتهمين الانضمام إلى الجماعة وتمويلها بالمال والأسلحة النارية والمفرقعات والمركبات والمقرات التنظيمة، ومعلومات عن مقر نيابة أمن الدولة العليا تمهيدًا لاستهدافها، ووزعوا أدوار الرصد والتنفيذ فيما بينهم.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تنظيم داعش اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض

زنقة 20. الدارالبيضاء

أعلنت جماعة الدارالبيضاء عن جدول أعمال دورتها العادية لشهر أكتوبر، والتي حملت نقطة هامة، كان البيضاويون ينتظرونها منذ عقود.

وتتعلق النقطة 118 المدرجة ضمن جدول الأعمال، الدراسة والتصويت على نزع ملكية جزء من القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 4238/د مساحته حوالي 55000 مترا مربعا، والمتواجد عليها” جوطية درب غلف” من أجل تخصيصها كمرفق جماعي مخصص لمركب تجاري وخدماتي بتصميم التهيئة المقبل لمقاطعة المعاريف.

ويتضمن المشروع الذي ينتظر أن يدرج في تصميم التهيئة المقبل، بناء مركب تجاري حديث يأوي كافة التجار المنتشرين بجوطية “درب غلف” بشكل عشوائي، فضلاً عن توفير ظروف مريحة لمزاولة تجارتهم.

إلى ذلك، أعلنت جماعة الدارالبيضاء عن برمجة نقطة أخرى في جدول أعمال الدورة المقررة الإثنين والثلاثاء المقبلين، الدراسة التصويت على مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق حديقة الحيوانات عين السبع.

الحديقة التي تم إعادة تهيئتها وتحديثها، لازال البيضاويون ينتظرون أن تفتح أبوابها، منذ عدة سنوات.

وستكون حديقة الحيوانات عين السبع فضاءاً للترفيه للأسر البيضاوية، وزوار المدينة، في غياب أي حديقة للحيوانات بكامل تراب الولاية.

مقالات مشابهة

  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى