كشفت تقارير صحفية أمريكية، عن صدمة أمريكية من موقف عربي حاسم، بشأن فلسطين والعدوان الإسرائيلي على غزة.

ونقل مراسل وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية لدى اليمن، أحمد الحاج، عن تقارير صحفية امريكية، قولها إن وزير الخارجية الأمريكي "بلينكن" أجرى مشاورات صعبة ومعقدة خلال اليومين الماضيين مع عدد من القادة العرب.

وأشار الحاج، إلى أنالوزير بلينكن لم يكن يتوقع موقفًا عربيًا يرفض إدانة عملية "طوفان الأقصى" لكنهم اسمعوا الوزير أيضا عدد من المطالب.

وأوضح مراسل الوكالة الأمريكية، أن أبرز المطالب التي وجهها الحكام العرب لوزير الخارجية الأمريكي، تتمثل في "رفض سياسة تهجير الفلسطينين وايقاف عملية إبادة المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة مقابل السماح بخروج حاملي الجوازات الأجنبية".

اقرأ أيضاً تراجع الأسهم الأوربية بسبب الصراع فى الشرق الأوسط دعم إماراتي للحكومة اليمنية عقب مباحثات مع ‘‘طارق صالح’’ اليمن تفشل في حضور منتدى ‘‘الحزام والطريق’’ الذي تستضيفه الصين.. ومسؤول سابق يكشف السبب أوامر صارمة لطائفة البهرة في اليمن من قبل مولاهم السلطان في الهند يتبول على ملابسه من الخوف .. لن تصدق ما حدث لجندي إسرائيلي بعد قتله 40 فلسطينيا (فيديو) أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الكشف عن سبب إغلاق قناة ‘‘الغد المشرق’’ وإسكات ‘‘صوت الجمهورية’’ التابعة لطارق صالح انخفاض درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية عرب هند بنت النعمان بالأمس وعرب (غزة) اليوم ! شطب 50 عائلة فلسطينية من السجل المدني بعد استشهاد جميع أفرادها في قطاع غزة دعم بالأسلحة وإنزال مظلي بصنعاء وعمليات تهجير.. أبرز محطات التعاون بين الحوثيين وإسرائيل ”فيديو” وكالة أنباء فلسطين تحذف تصريحات محمود عباس التي تبرأ فيها من حماس وطوفان الأقصى وتعيد صياغتها

وبخصوص مطالب الاحتلال الإسرائيلي وواشنطن بشأن الإفراج عن الرهائن، قال الحاج، إن عددًا من القادة أبدوا استعدادهم لبذل الجهود مع حماس، وخاصة من قبل قطر ومصر.

وأكد المراسل اليمني، أن الموقف العربي الجاد والتحرك الروسي والصيني وتحذيرات حزب الله لإسرائيل، كل هذا دفع الرئيس بايدن إلى مراجعة موقف واشنطن من تشجيع إسرائيل في اقتحام غزة... مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لها مصالح أيضا مع الدول العربية وليس مع إسرائيل فقط، حسب تعبيره.

واليوم الإثنين، قال مصدران أمنيان مصريان لوكالة «رويترز»، للأنباء إن هناك اتفاقا بين أميركا وإسرائيل ومصر على وقف لإطلاق النار في جنوب غزة يبدأ في السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، بالتزامن مع إعادة فتح معبر رفح الحدودي.

وأضاف المصدران أن وقف إطلاق النار سيستمر لعدة ساعات لكن لم يتضح بعد المدة المحددة.، وذكرت أن الدول الثلاث اتفقت على فتح معبر رفح حتى الساعة 1400 بتوقيت غرينتش اليوم الاثنين كإعادة فتح مبدئية ليوم واحد..

بدوره قال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم (الأثنين) إنه لا معلومات لديه بشأن الاتفاق على هدنة إنسانية.

https://twitter.com/Twitter/status/1713706026111799680

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هكذا كانت نهاية اليوم.. الحوثيون يغدرون بالشيخ الذي فتح لهم أبواب عمران وإسقاط المحافظة قبل اجتياح صنعاء

هكذا كانت نهاية اليوم.. الحوثيون يغدرون بالشيخ الذي فتح لهم أبواب عمران وإسقاط المحافظة قبل اجتياح صنعاء

مقالات مشابهة

  • هكذا كانت نهاية اليوم.. الحوثيون يغدرون بالشيخ الذي فتح لهم أبواب عمران وإسقاط المحافظة قبل اجتياح صنعاء
  • عاجل| مراسل الجزيرة: بدء مظاهرات تطالب بصفقة تبادل مع حماس وإقالة نتنياهو بمناطق إسرائيلية مختلفة
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "برج العرب الجديدة" لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة.. وموقف المشروعات الجارى تنفيذها
  • عضو بفريق حماس التفاوضي يكشف لـCNN عن تغير بموقف الحركة في محادثات وقف إطلاق النار الدائم
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • الحليمي يكشف خطة المشاركين في الإحصاء العام للسكان ويؤكد أن تكوينهم عامل حاسم في نجاحه 
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة