أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة ميدانية على أسواق الخضروات والفاكهة، ومحال السلع الغذائية، لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية، التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، بجودة عالية وأسعار مناسبة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

ورافق المحافظ خلال الجولة، أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري، وطارق لطفي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ قنا يتفقد أسواق الخضروات والفاكهة

وتفقد «الداودي» أسواق الخضروات والفاكهة ومحال بيع اللحوم والسلع الغذائية بمنطقة السهاريج، ومنافذ بيع السلع الغذائية بمنطقة بنزايون في مدينة قنا، للتأكد من توافر السلع بالكميات المناسبة، ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وشدد محافظ قنا، على رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري، لتكثيف المرور الميداني على المحال التجارية ومنافذ بيع السلع، للتأكد من توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمحال التجارية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، لتلبية احتياجات المواطنين من تلك السلع بأسعار مخفضة.

تخفيض أسعار 7 سلع غذائية بقنا

وقال محافظ قنا، إن السلع الأساسية التي ستتضمنها المبادرة تشمل الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر.

 ومن ضمن السلع أيضا العدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، إضافة إلى تخفيض أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن التخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% للسلع المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا السلع الغذائية السلع الغذائیة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني للحكومة بعد الإعلان عن التشكيل الجديد، وذلك لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الرئيسين في هذا القطاع.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع اليوم حرص الحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، موجهًا الشكر للوزير السابق على الجهود التي بذلها في هذا الملف خلال الظروف التحديات غير المسبوقة.

وأضاف مدبولي أن الاجتماع الأول كان مخصصًا لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، بينما تم تخصيص الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق.

 وشدد على ضرورة وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة محتملة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا أهمية تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمساهمة في حل أي أزمة طارئة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، مشددًا حديثه لوزير التموين على أن هذه مهمته الرئيسية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى العمل المستمر منذ اليوم الأول بالوزارة على توفير السلع وضبط الأسواق، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا استقرار الأسعار في الفترة الأخيرة في ظل استقرار سعر الصرف، وموضحًا أنهم مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدفات والتكليفات في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %