نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، مجموعة من الورش الفنية تحت عنوان  (الفن ونصر اكتوبر المجيد.. 50 عام من العزة)، شاركت فيها الدكتورة نجدة ماضي عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وباحثين مرحلة الدكتوراة وخريجى قسم التربية الفنية ومجموعة من طلاب كليات جامعة الاسكندرية، فى إطار احتفالات جامعة الإسكندرية باليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.


أشارت الدكتورة نجدة ماضي إلى أن هدف هذه الورش هو غرس قيم المواطنة والانتماء في نفوس طلابنا  من خلال سرد قصص وبطولات الجيش المصرى في حرب أكتوبر وعرضها في شكل فني وبخامات متنوعة، موضحة أن عدد هذه الورش بلغ ثمانية ورش متنوعة تم من خلالها تجسيد لمشاهدات النصر سواء كان تجسيد حقيقي بخامات الطين الأحمر أو الطين الحراري وبإستخدام التقنيات الحديثة كإستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

 كما ضمت الأعمال الفنية تصميم فساتين أطفال من زي الجيش المصري بإستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي، واﻟﻜﻮﻻج ﻛﺘﻘﻨﻴﺔ رﻗﻤﻴﺔ ﰱ تنفيذ تصميمات للحرب، وتصميمات فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي والكولاج اليدوي، والتشكيل بالحروفيات (خط عربي).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا

وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور المكين روحاني رئيس جامعة سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية يوجياكرتا بجمهورية أندونيسيا، مذكرة تفاهم بين الجانبين لتقوية وتطوير ورفع مستوى الجامعتين في القيام بمهمات الجامعة في التعليم والبحث العلمي والخدمة الاجتماعية.

وتم الاتفاق على التعاون على عقد البرامج والندوات العالمية والدورات على مستوى العالم العربي والإسلامي، وتوفير المراجع الضرورية للدراسات الإسلامية والعربية بين جامعة سونان كاليجاكا وجامعة عين شمس إلى جانب المساهمة في تعزيز الأبحاث الجامعية ونشرها في الدورية العلمية المعتمدة في الجامعتين في مجال الدراسات الإسلامية واللغة العربية وتعليمها.

كذلك تم الاتفاق على تبادل الطلاب والأساتذة و التعاون في منح الدرجة المزدوجة والإشراف المشترك للرسائل العلمية بين الطرفين.

وخلال اللقاء أكد رئيس جامعة عين شمس على أهمية تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين الجامعات المصرية والإندونيسية، مشيراً إلى أن مثل هذه الاتفاقات تسهم في تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي، كما تعزز العلاقات الثقافية بين الشعبين.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وأشاد بجامعة عين شمس كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

شهد مراسم توقيع البروتوكول من جامعة عين شمس الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة، الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة، الدكتورة صفاء شحاته القائم بأعمال عميد كلية التربية، الدكتور وائل على السيد الأستاذ بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية، الدكتورة حنان حلمي مدير مكتب العلاقات الدولية بكلية التربية.

ومن الجانب الأندونيسي الدكتورة إيما مرحمة، عميد كلية الدعوة والإعلام، الدكتور تولوس مصطفي، الأستاذ بقسم بكلية العلوم التربوية وتأهيل المعلمين والرئيس السابق لاتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا، الدكتور ماراغوستام، أستاذ التربية الإسلامية في الدراسات العليا، دكتور رأفة أستاذ علم الاجتماع، وقد تم اختيار الدكتور وائل على السيد الأستاذ بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة عين شمس منسقا لمذكرة التفاهم من جامعة عين شمس، والدكتور تولوس مصطفى الأستاذ بقسم بكلية العلوم التربوية وتأهيل المعلمين جامعة سونان كاليجاكا الحكومية منسقا لمذكرة التفاهم من جامعة سونان كاليجاكا.

اقرأ أيضاًجامعة عين شمس الأولى محليا والسابع إفريقيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي

مقالات مشابهة

  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع
  • مطارات دبي: نظام التنبؤ بالمخزون باستخدام الذكاء الاصطناعي أحدث نقلة نوعية
  • مطارات دبي: نظام التنبؤ بالمخزون باستخدام الذكاء الاصطناعي أحدث نقلة نوعية في إدارة الإمدادات
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • Ooredoo تدفع ثورة الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع NVIDIA
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"