أكد رئيس وزراء ماليزيا، أن بلاده لن تقبل بالضغوط الغربية للتنديد بالمقاومة الفلسطينية وحركة، في حين أعلنت كولومبيا تجميد علاقاتها مع دولة الاحتلال بسبب مجازره في غزة.

وقال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، إن بلاده لن تقبل بالضغوط الغربية للتنديد بحركة حماس، مشيرا في كلمة له أمام  البرلمان أن ماليزيا لديها علاقة مع حماس وأن هذه السياسة ستستمر.



من جهته، هدد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال بسبب مجازره في غزة.

وقال بيترو في تغريدة: "إذا استوجب الأمر تعليق علاقاتنا مع إسرائيل فإننا نفعل ذلك، لا ندعم الإبادة ولا يمكن توجيه الإهانات لرئيس كولومبيا وندعو أمريكا اللاتينية إلى تضامن حقيقي مع كولومبيا".


وفي منشور آخر أكد بيترو أن بلاده قررت إرسال مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وأفاد بأن حكومته ستتواصل مع نظيرتها المصرية من أجل الحصول على دعم القاهرة في إيصال المساعدات إلى سكان غزة.

ودعا بيترو إلى عقد اجتماع استثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلاً: "أخيرًا، يُذكّر الاتحاد الأوروبي إسرائيل بالقانون الدولي. فالهجمات الممنهجة ضد المدنيين محظورة والإبادة الجماعية محظورة أيضاً ويجب حماية العاملين في مجال الصحة والمستشفيات".

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا من المدنيين ونزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

وأدى عدوان الاحتلال إلى استشهاد 2670 فلسطينيا، وإصابة 9600 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماليزيا الفلسطينية كولومبيا غزة فلسطين غزة كولومبيا ماليزيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده

 قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن بلاده تريد السلام، لكن إذا رد الاحتلال على الهجوم الذي شنته بلاده سيكون رد طهران أقسى.

وذكر بزشكيان أن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة، الأربعاء، “نحن ضد إراقة الدماء بشكل مطلق، قلنا دائما إننا نريد السلام. لا نريد سفك الدماء في أي بلد. لكن إسرائيل تجبرنا على القيام بذلك”.

وأضاف، أن “دولة الاحتلال باغتيالها ضيفنا أجبرتنا على الرد، قامت بذلك في ليلة أدائي اليمين الرئاسي، لا يمكن لأي دولة أو جهة أن تقبل بذلك، لا يمكن لأي دولة أن تتطور أو تزدهر في ظل الحرب”.

وحول احتمال قيام الاحتلال بالرد على الهجوم الإيراني، أكد بزشكيان أنه “إذا قامت إسرائيل بالرد، سيكون ردنا أقسى”.

⚫️الرئيس الايراني مسعود بزشكيان من قطر:

•اسرائيل اغتالت ضيفنا في طهران وطلبت منا الدول ضبط النفس وصبرنا لكن الاحتلال اصبح اكثر صلافة

•إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات في غزة.
•سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا. pic.twitter.com/Z7ir52QX0c — إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) October 2, 2024



ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في اجتماعات منتدى الحوار الآسيوي، بعد يوم واحد من الرد الإيراني على اغتيال الاحتلال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي وعدد من كبار المسؤولين القطريين في استقبال الرئيس الإيراني في قاعة التشريفات الأميرية بمطار الدوحة، وتعد هذه الزيارة إلى قطر هي الأولى له منذ تسلمه منصبه.

وكان مسؤولون إسرائيليون حذروا من حرب إقليمية شاملة وأن "إسرائيل" ستشن ردا قويا على الهجوم الصاروخي الإيراني الضخم الذي وقع أمس الثلاثاء، وقد تستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران وغيرها من المواقع الاستراتيجية.



وقال موقع "أكسيوس" إن "إسرائيل وإيران الآن أقرب من أي وقت مضى إلى فتح جبهة جديدة وأكثر خطورة في الحرب التي اجتاحت الشرق الأوسط، بعدما هددت إيران بأنه إذا ردت إسرائيل بالقوة على ما يقرب من 200 صاروخ أطلقتها، فإنها ستهاجم مرة أخرى".

وأضاف الموقع: "إذا حدث ذلك، يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أن جميع الخيارات ستكون على الطاولة، بما في ذلك الضربات على المنشآت النووية الإيرانية".

مقالات مشابهة

  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • إدانات دولية غربية للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون