موقع 24:
2024-09-19@23:30:01 GMT

إسرائيل تجلي سكاناً على طول الحدود مع لبنان

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

إسرائيل تجلي سكاناً على طول الحدود مع لبنان

بدأت إسرائيل اليوم الإثنين، إجلاء سكان على طول حدودها الشمالية مع لبنان، بعد إغلاق المنطقة إثر تصاعد التوتر خلال الأيام الماضية مع "حزب الله"، في ظل الحرب مع حماس في غزة.

وعلى مدى الأيام الماضية، سجلت توترات عبر الحدود مع لبنان، أبرزها تبادل قصف بين إسرائيل وحزب الله. وقُتل مدني وجندي إسرائيليين الأحد في هجمات صاروخية من لبنان، فيما نفّذ الجيش ضربات انتقامية وهاجم مواقع للحزب.


وأعلنت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيليين في بيان مشترك، "تنفيذ خطة لإجلاء سكان شمال إسرائيل الذين يعيشون في قطاع بعمق كيلومترين من الحدود اللبنانية إلى أماكن إقامة تموّلها الدولة".

#UPDATE Israel's army says it is evacuating residents living along its northern border with Lebanon amid rising tensions there 10 days into its war with Palestinian militant group Hamas in the Gaza Strip.

The move affects thousands of people living in 28 communities. Many have… pic.twitter.com/Xb9msVz8IS

— AFP News Agency (@AFP) October 16, 2023 وتطال هذه الخطوة آلاف الأشخاص الذين يعيشون في 28 بلدة وتجمّعاً سكنياً.
وكان عدد كبير من السكان قد غادر المنطقة، بعدما أدّى إطلاق النار المتكرّر عبر الحدود في الأيام الأخيرة إلى مقتل أشخاص على جانبي الحدود، وخشية من توسع التصعيد في غزة ليطال الجبهة الشمالية للدولة العبرية.وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن بلاده "ليس لديها مصلحة بحرب في الشمال ولا نريد تصعيد الوضع".
وأضاف، "إذا اختار حزب الله طريق الحرب فسوف يدفع ثمناً باهظاً جداً... وسوف نحترم خياره بضبط النفس ونبقي الأمور على ما هي عليه".

Human Rights Watch has determined based on verified video and witness accounts that Israeli forces used white phosphorus in military operations in Lebanon and Gaza on October 10 and 11, 2023, respectively.

New Q&A:https://t.co/1py96nOh1k

— Human Rights Watch (@hrw) October 13, 2023 وأطلقت حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عملية "طوفان الأقصى" التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر طائرات شراعية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل. ودخلوا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصاً وأسروا آخرين.
ويرد الجيش الإسرائيلي منذ أسبوع بقصف جوي ومدفعي مكثف على غزة، بعدما شدّد الحصار على القطاع عبر قطع المياه والكهرباء وامدادات الغذاء.
وأعلنت إسرائيل مقتل أكثر من 1400 شخص، بينما أدت 7 أيام من القصف الجوي والمدفعي المتواصل على غزة إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل نحو 2750 شخصاً، وفق وزارة الصحة في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: نرجح بدء إسرائيل عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود (WSJ)

مصادر إسرائيلية: نرجح بدء إسرائيل عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود (WSJ)

مقالات مشابهة

  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • مصادر إسرائيلية: نرجح بدء إسرائيل عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود (WSJ)
  • إسرائيل تعترف بمقتل جنديين على الحدود مع لبنان.. هذه رتبتهما (صورة)
  • بالمدفعية والطائرات: إسرائيل تشن ضربات ليلية على لبنان وسط تصاعد التوترات
  • إعلام عبري: إسرائيل تنقل قوات مقاتلة من الضفة إلى الحدود مع لبنان
  • إسرائيل تغيّر استراتيجيتها على الحدود مع لبنان.. وتدفع بتعزيزات عسكرية
  • أسوشيتد برس: إسرائيل تبدأ تحريك مزيد من القوات إلى الحدود مع لبنان
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود
  • الفلاحي: لهذه الأسباب تعجز إسرائيل عن خوض الحرب مع لبنان