أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 جريح إثر غارات العدو على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى ارتقاء 58 شهيدا وأكثر من 1250 جريحا إثر الاعتداءات الصهيونية على الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر.

وفي السياق، أعلنت وكالة “الأونروا” أن مراكز الوكالة جنوب غزة استقبلت نحو 400 ألف نازح، مقدرة وجود أكثر من مليون نازح، مؤكدة أن هناك دمار غير مسبوق في غزة واحتياجات النازحين تفوق طاقاتنا.

شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، غارات جوية وقصف مدفعي تركز على أحياء عدة في مدينة غزة، ومناطق متفرقة من قطاع غزة، خلف عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبر العديد من المواطنين في مناطق قطاع غزة أن الليلة الماضية وفجر اليوم كان الأعنف في الغارات الجوية منذ بدء العدوان.

اشتداد القصف جاء في محاولة من جيش الاحتلال الضغط على المواطنين لترك منازلهم في المدينة والنزوح جنوباً، وهو ما رفضه غالبية السكان.

وأكد الدفاع المدني، ليل الأحد، وجود أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني التي دمرتها طائرات العدو في قطاع غزة ما بين شهيد ومصاب، مشيرًا إلى أنه تم إخراج العديد من الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف.

وأوضح الدفاع المدني، خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي، أنه استجاب لآلاف نداءات الاستغاثة من المواطنين منذ بدء العدوان، نتيجة للاستهدافات المتكررة للمنشآت المدنية والتي بلغت 2185 مبنى سكنياً مما راكم العديد من المهام التي تفوق قدرات الدفاع المدني.

 وقال: “عملنا على توزيع مركباتنا، التي تبلغ 32 مركبة إطفاء وإنقاذ فقط، في محافظات قطاع غزة كافة، وإن تعدد النقاط الساخنة في لحظة نفس اللحظة، أعاق تنفيذ العديد من الإشارات أو تأجيلها لحين الانتهاء من الإشارات الميدانية المفتوحة”.

وحمل الدفاع المدني اللجنة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء عدم دعمها للدفاع المدني في غزة رغم إطلاق عشرات المناشدات في هذا الصدد.

وشدد على أن استمرار العدوان ينذر بكارثة حقيقية ويجعلنا عاجزين عن القيام بواجبنا تجاه أبناء شعبنا، مما يفاقم الأزمة ويساهم بارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير.

وكانت حصيلة سابقة لوزارة الصحة الفلسطينية أوضحت أن عدد الضحايا جراء العدوان الصهيوني على غزة، بلغ 2670 شهيدًا، والجرحى 9600 إصابة بجراح مختلفة، حتى الساعة 07:20 مساء اليوم الأحد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 47 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 271 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلين وتجمعات للنازحين الفلسطينيين وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 30 فلسطينياً وإصابة العشرات.

إلى ذلك استشهد 14 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى استشهاد ثلاثة آخرين بقصف الاحتلال منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37953 أغلبيتهم من الأطفال والنساء و87266 جريحاً في حصيلة غير نهائية، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • شعب يُباد بشتى الطرق.. حصيلة اليوم الـ269 من العدوان الصهيوني على قطاع  غزة
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة