أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة ميدانية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

واستهل الدكتور أحمد السبكي، جولته، بتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي، والأقسام المختلفة بالمستشفى من الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والرعايات المركزة، وغرف العمليات، والأقسام الداخلية للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، كما تفقد غرف الأشعة والمعامل والصيدليات بالمستشفى.

وأشار السبكي، إلى افتتاح قسم الرعاية المتوسطة بمستشفى شرم الشيخ الدولي بطاقة استيعابية 16 سرير، لافتًا إلى توفير ذلك القسم المزيد من الخدمات والرعاية الصحية المتميزة لأهالي جنوب سيناء، والمترددين على المستشفى لتلقي العلاج.

وتابع : أنه تم تقديم ما يقرب من 800 ألف خدمة طبية وعلاجية بمستشفى شرم الشيخ الدولي لأهالي جنوب سيناء حتى الآن، تشمل خدمات العيادات الخارجية والغسيل الكُلوي والعمليات والجراحات وغيرها، ومشيرًا إلى الالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في استمرار تطوير الخدمات الصحية المقدمة لأهالي سيناء.

وحرص  السبكي، على استطلاع آراء المرضى من منتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء، والأجانب والوافدين للسياحة العلاجية، حول الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث جاءت ردود الفعل إيجابية وإشادة كبرى بالخدمات، والتجهيزات الطبية وغيرالطبية بالمستشفى، والكوادر الطبية من مقدمي الخدمات والرعاية الصحية بالمستشفى.

وأشار السبكي، إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي منشأة صحية خضراء ومعتمدة ومجهزة على أعلى مستوى تضمن تقديم خدمات طبية بمستوى عالمي متميز، ولافتًا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 110 أسرّة، كما يصل عدد غرف العمليات إلى 6 غرف، وعدد العيادات الخارجية إلى 22 عيادة، بالإضافة إلى غرف الرعاية المركزة، ووحدة الغسيل الكُلوي، ووحدة قسطرة القلب، ومركز العلاج الطبيعي، وأقسام القلب والأوعية الدموية، والمناظير، وجراحة التجميل، والمسالك، والمخ والأعصاب، والجراحة العامة، والعظام، وغيرها.

ولفت السبكي، إلى نجاح مستشفى شرم الشيخ الدولي في الحصول على العديد من الجوائز والاعتمادات، وأهمها كأول مستشفى مصري تحصل على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، والاعتماد الدولي للجودة في الرعاية الصحية JCI، واعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR المعترف به من منظمة الإسكوا العالمية، والجائزة الماسية مناصفة مع مستشفى كليفلاند كلينيك أبو ظبي فئة المستشفيات الخضراء.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن السياحة العلاجية هدف استراتيجي للهيئة العامة للرعاية الصحية لتعظيم الموارد الذاتية، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، وتعزيز النمو الاقتصادي بمصر، مؤكدًا نجاح مشروع الهيئة للسياحة العلاجية "نرعاك في مصر"، وتحقيقه العديد من الإنجازات.

وفي ذات السياق..تفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال التطوير الجارية بالمقر الإداري لفرع الهيئة بجنوب سيناء، مشددًا على الانتهاء من الأعمال الجارية للتجهيزات وفقًا للجدول الزمني المحدد، وتابع: نحرص على الزيارات والمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية لضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين وبأعلى جودة، مؤكدًا أن رضاء المنتفعين والمتعاملين هو الهدف الثمين للهيئة، في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية الصحية المستدامة 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظومة التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية مستشفى شرم الشیخ الدولی الدکتور أحمد السبکی جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ

أعلن المعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة بكفر الشيخ قبول دفعة جديدة بالمعهد من الطالبات للعام الدراسي 2023- 2024، بحد أدنى 250 درجة، والقبول لأعلى مجموع.

قبول دفعة جديدة بالمعهد الفني للتمريض

وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ، في ظل ما تُقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

شروط التقديم بالمعهد الفني للتمريض

وتتمثل شروط التقديم بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ فيما يلي:

- مدة الدراسة بالمعهد 5 سنوات.

- أنّ تكون الطالبة المتقدمة مصرية الجنسية وحسنة السير والسلوك.

- الحصول على شهادة الإعدادية للعام 2023 - 2024 مع إجادة لغة إنجليزية أولى أو ثانية.

- القبول طبقاً لأعلى المجاميع بعد اجتياز جميع الاختبارات والنجاح فيها على أنّ يتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

- العدد المستهدف قبوله هو من 25 إلى 30 طالبة فقط «فصل واحد فقط».

- عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة والمقدرة بـ5 سنوات.

- أنّ تكون المتقدمة من أبناء مركز ومدينة كفر الشيخ فقط وتكون الطالبة حاصلة على الشهادة الإعدادية من إدارة كفر الشيخ التعليمية شرق وغرب فقط حفاظاً على مبدأ التوطين والتوزيع الجغرافي.

- يتم مراجعة الملفات واستلام رسوم ملف التقديم حسب الجدول المرفق ويتم غلق باب القبول فور استكمال الملفات المطلوبة للتصفية.

- لا يتم تسليم أي أصول أوراق إلا في حالة قبول الطالبة بالمدرسة على أنّ لا يتم تسليم الملفات مرة أخرى في حالة عدم قبول الطالبة لأي سبب سواء الرسوب في الاختبارات أو المجموع وللمدرسة الحق في الاحتفاظ بالملفات المتقدمة جميعها.

- عدم قبول أي طالبة من خارج المحافظة وعدم النقل من محافظات أخرى خلال مدة الدراسة.

- ضرورة اجتياز الطالبات المتقدمات للالتحاق بالمدرسة الاختبارات الآتية، وذلك للحصول على الترتيب والحصول على 7 من 10 درجة النجاح في كل من الاختبارات كلاً على حدة:

1- اختبار اللغة العربية «الإملاء شفوي وتحريري».

2- اختبار اللغة الإنجليزية «شفوي وتحريري».

3- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

- يتم استبعاد الطالبات بعد كل اختبار في حالة الرسوب وعدم استكمال بقية الاختبارات.

- يتم ترتيب الطالبات الناجحات في الاختبارات حسب المجموع من الأعلى إلى الأقل ويتم عمل القومسيون الطبي لأعلى المجاميع المختارين للقبول.

- في حالة الانتهاء من جميع الاختبارات وقبول الطالبات يتم استكمال جميع الأوراق الأصول وتعهد ولي الأمر بالإقرارات المطلوبة ومطابقة الشهادة الإعدادية مع أصل الكنترول واستكمال جميع الإجراءات المطلوبة وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو وجود تزوير في في أوراق الطالبة يتم استبعادها.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ

أما الأوراق المطلوبة للتقديم بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ فهي: 

- صورة شهادة الإعدادية حديثة طبق الأصل 2023 - 2024.

- صورة شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة مدون بها عنوان الطالب الفعلي الحالي واضح.

- صورة بطاقة الرقم القومي للأبوين.

- أصل شهادة حسن سير وسلوك.

- 6 صور شخصية حديثة مدون عليها الاسم رباعي كمبيوتر.

- ملف «حافظة أوراق دوسيه كبسولة مقوى».

- أصل بيان النجاح «الثالث الإعدادي» من الإدارة التعليمية بكفر الشيخ

معلومات عن المعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي

جدير بالذكر أنّه تم افتتاح المعهد الفني للتمريض بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ في عام 2019، ويضم 6 فصول، وهو خاص بالطالبات فقط، وتبلغ مدة الدراسة بالمعهد 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي تحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي يحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية