RT Arabic:
2024-09-19@19:43:09 GMT

لافروف: لقاء بوتين وشي سيبحث مختلف جوانب العلاقات

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

لافروف: لقاء بوتين وشي سيبحث مختلف جوانب العلاقات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المباحثات المزمعة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، ستشمل مختلف جوانب العلاقات بين موسكو وبكين.

وأضاف لافروف الذي يزور بكين لحضور منتدى "حزام واحد، طريق واحد" الصيني الثالث: "يسعدنا للغاية أن نكون في بكين مرة أخرى وأن تتاح لنا الفرصة عشية وصول الرئيس بوتين إلى جمهورية الصين الشعبية، لتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية المستمرة في تطورها".

وتابع: "أهنئكم مرة أخرى بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والسبعين لقيام جمهورية الصين الشعبية والعلاقات الدبلوماسية بين بلدينا. وبطبيعة الحال، فإن هذه العلاقات تشهد مزيدا من التطور، وعندما سيجتمع الرئيسان غدا سيبذلان قصارى جهدهما لبحث كافة جوانب العلاقات بين البلدين بشكل معمق".

إقرأ المزيد بوتين: شي جين بينغ يختلف جذريا عن سياسيي "الخمس دقائق"

وتابع: "مشروع "حزام واحد، طريق واحد" يشمل التعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمتي شنغهاي للتعاون، و"آسيان" وغيرهما من الهياكل التي تعمل في هذا الفضاء الجيوسياسي والجغرافي والاقتصادي".

وأكد لافروف أن الجانب الروسي مهتم بإنجاح المنتدى، وقال: "نحن واثقون من هذا النجاح، ومشاركة 150 وفدا من مختلف البلدان والمنظمات فيه، تؤكد أهمية هذا المشروع وآفاقه الجيدة للغاية".

وختم قائلا: "يسعدني أن تتاح لي الفرصة اليوم لمناقشة جدول الأعمال الدولي والقضايا الأخرى التي نود التحضير لها لاجتماع زعيمي البلدين".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: وأضاف لافروف جمهورية الصين الشعبية الكرملين حزام واحد طريق واحد سيرغي لافروف فلاديمير بوتين وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات

المناطق_واس

نوّه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، بما ورد في مضامين الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ .

وقال :” يأتي الخطاب الملكي‬ السنوي تأكيدًا للمرحلة الاستثنائية التي تشهدها مملكتنا الغالية من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات، وتعزيزًا للمبادرات النوعية والمنجزات الجوهرية التي ترسخ مكانة المملكة لتكون في مصاف الدول الرائدة عالميًا من خلال تحقيق رؤية المملكة 2030 ‬؛ أساس التحول والاستدامة وضمان مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة”.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل 19 سبتمبر 2024 - 2:08 صباحًا أجهزة البيجر تعود للواجهة.. من يستخدمها؟ وما السبب؟ 19 سبتمبر 2024 - 2:05 صباحًا

وفي الختام دعا الدعيلج المولى سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين, وأن يديم على البلاد أمنها واستقرارها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:58 صباحًارئيس هيئة الترفيه: المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:41 صباحًا95 ألف معمر .. اليابان تحطم الرقم القياسي في طول العمر! أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاالنائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًارئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 202519 سبتمبر 2024 - 1:58 صباحًارئيس هيئة الترفيه: المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة19 سبتمبر 2024 - 1:41 صباحًا95 ألف معمر .. اليابان تحطم الرقم القياسي في طول العمر!19 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاالنائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات19 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًارئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025 وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: المتفجرات التي زرعتها إسرائيل ببطاريات آلاف أجهزة البيجر انفجرت في وقت واحد (WSJ)
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد