أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، موقف بلاده الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزة، مطالبا الاتحاد الأوروبي والحكومات الأوروبية بموقف واضح ضد الحصار المفروض على القطاع، والوقوف بوضوح ضد سياسة إبعاد أهل غزة إلى سيناء في مصر، وذلك خلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر في مقر الوزارة.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الوطنية العراقية "نينا"، اليوم الاثنين، أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية، وسبل توسيع الشراكة الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات، مضيفا أنه تمت مناقشة أهم الأحداث الإقليمية لاسيما ما يجري في فلسطين المحتلة.

من جهته، عبر السفير توماس سيلر عن رغبة الاتحاد الأوروبي في توسيع آفاق التعاون مع العراق، مقدما الشكر للجهود التي تقدمها وزارة الخارجية من أجل تعزيز العلاقات بين الجانبين.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 70 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية

بالصور.. إقبال كبير على التبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين بجامعة بنها

أول تعليق من أسرة محمد صلاح بعد تبرعه لصالح فلسطين: يا ترى المشكلة اتحلت كدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين فلسطين المحتلة الفلسطينين السلطة الفلسطينية اخبار فلسطين تاريخ فلسطين فلسطين اليوم أحداث فلسطين فلسطين عربية السفير الفلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين مباشر فلسطين اسرائيل فلسطين مشاهد فلسطين حكاية فلسطين خريطة فلسطين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء

دعت النقابات العراقية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس الأمريكي مايك والتز حول القضاء العراقي، فيما اعتبرت ان الامر محاولة لأضعاف السلطة القضائية او النيل منها ويعد تدخلاً سافراً بالشأن العراقي. وذكرت النقابات والاتحادات العراقية، خلال مؤتمر حضره مراسل السومرية، ان "تصريحات عضو الكونغرس الأمريكي مايك والتز تمثل تدخلا سافرا ومرفوضا وانتهاكا لميثاق الامم المتحدة ولا يجود اي مسوغ قانوني او دولي لذلك التدخل"، مؤكدة على ان" محاولة اضعاف القضاء او النيل منه يمثل تدخل واضعاف لسلطات العراق".

وطالبت النقابات العراقية، بحسب المؤتمر، "الكونغرس الامريكي للرد على هذه التصريحات"، داعية المجتمع الدولي "لإدانة هذه التصرفات والتصريحات لان ذلك يعد سابقة خطيرة وقد يتم التمادي إذا لم يضع حد لها".
وأشارت النقابات والاتحادات العراقية، الى انها "تعمل اساس الاحترام المتبادل مع دول العالم وترفض التدخل بالشؤون الداخلية"، مبينة ان "ما ادلى به النائب المذكور تثير مشاعر العراقيين وهو تدخل بالشؤن الداخلية".

وتابعت، انه "اعددنا خطط مستقبلية لهذا الموضوع ومن ضمنه ارسال هذا البيان الى الخارجية ومن ثم الى حكومة الولايات المتحدة"، موضحة ان "هذا الراي يمثل وجهة نظر الشارع والمجتمع العراقي وهو ليس بسياسي او حزبي".

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين، مؤيد اللامي، انه "لا نقبل اي تطاول على العراق وسيادته وقضاءه ونحن هنا نمثل راي النقابات العراقية".

يذكر ان المؤتمر شاركت به 14 نقابة من نقابات العراق بما فيها الصحفيين والمحاميين.

مقالات مشابهة

  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • المقاومة العراقية تهدد بتصعيد العمليات في حال شن حرب على لبنان
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • الخارجية العراقية لأمريكا:من قال أن (فائق زيدان)جندي إيراني؟!