توج عبد الرحمن سامح، لاعب المنتخب المصري للسباحة، بالميدالية الذهبية لمنافسات 50 متر حرة، ضمن منافسات بطولة العالم والتي تستضيفها اليونان.

وأكد السباح المصري أنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرض له من أحداث عنف من الجانب الإسرائيلي في مدينة غزة، وذلك عقب إنجازه التاريخي بنيله ذهبية سباق 50 متر فراشة.

وقال عبد الرحمن سامح في تصريحات لموقع "SOS" الخاص بالسباحة عقب الفوز بالميدالية الذهبية في كأس العالم: " لا أعرف بصراحة إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وأضاف: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولا فقط أو يحاول شخص ما قتلي".

وختم: "أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا فإخواتي يقتلون في فلسطين الآن".

البطل «عبد الرحمن سامح» يرفض الاحتفال بذهبية كأس العالم للسباحة ويكشف تعرضه لتهديدات بسبب دعمه #فلسطينpic.twitter.com/lqAWKUYIOC

— شبكة رصد (@RassdNewsN) October 15, 2023

وانتزع "سامح" المركز الأول بعد أن تمكن من إنهاء السباق في زمن قدره 23.04 ثانية.
وجاء إيزاك كوبر، لاعب منتخب النمسا، في المركز الثاني بزمن قدره 23.19 ثانية، أما الأمريكي مايكل أندرو فحل في المركز الثالث محققا زمنا قدره 23.32 ثانية.

???? فيديو تاااااااااااريخي : لحظة فوز عبد الرحمن سامح بالميدالية الذهبيه لبطولة كأس العالم للسباحة بالتفوق علي ابطال امريكا واستراليا ابطال العالم والاوليمبياد ????✌️???? pic.twitter.com/9ejBqe7zzA

— Sports News Egypt (@SportsNewsEgyp2) October 15, 2023 إقرأ المزيد المهاجم المصري كوكا يتضامن مع فلسطين ويفند أكذوبة رواية "الأطفال مقطوعي الرأس"

وكان عبد الرحمن سامح احتل المركز الثامن في نهائي سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية الماضية التي أقيمت بمدينة فوكاكو اليابانية حيث حقق زمن قدره 23.34 ثانية لينهي السباق في المركز الثامن.

وتأهل اللاعب لنصف النهائي في بطولة العالم محققا رقما مصريا جديدا بزمن قدره 23.10 ثانية.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر 7 أكتوبر عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، قابلتها إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي في القطاع.

المصدر: "وسائل إعلام مصرية"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع السباحة طوفان الأقصى عبد الرحمن سامح کأس العالم

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وقالت “حماس” في بيان صحفي، الليلة الماضية: “في ظل استمرار العدو النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان) انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

وأضافت: “إن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان”.

وأهابت حماس بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في (جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان)، والحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم العدو الصهيوني وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • فيصل لاعب يد الأهلي : نستحق التفوق على برشلونة والتتويج بالبرونزية
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • بلينكن يرفض إستقبال وزير خارجية ثالث إقتصاد في العالم بتكليف موظفيه لإستقباله