اختتمت إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز، أعمال مؤتمر جدة للصيدلة، والذي نظمته بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني.

أبرز الموضوعات

وناقش المؤتمر في نسخته الأولى العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها التحديات الحالية في مجال سلاسل الإمداد الدوائي وتوفر الأدوية البديلة وتطبيق مبادئ اقتصاديات الدواء لتعزيز الممارسة الصيدلانية والطبية المبنية على البراهين.

ومتابعة آخر مستجدات وتحديات العلاجات الخاصة بأمراض الغدد الصماء ومتابعة آخر مستجدات وتحديات العلاجات الخاصة بأمراض الأورام.

أخبار متعلقة برعاية الأميرة هيفاء الفيصل مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لأمراض النساء والولادةالأميرة هيفاء الفيصل تفتتح المؤتمر الدولي الخامس "للحفاظ على صحة المرأة" الذي تنظمه مجموعة الدكتور سليمان الحبيبأكثر من 5600 متدرب يلتحقون بـ "البورد السعودي"

وذكر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، محمد باطوق، أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويستهدف الفئة من الكوادر الصحية من صيادلة ومساعدي صيادلة وطلاب الصيدلة.

تم متابعة آخر مستجدات وتحديات العلاجات الخاصة بأمراض الغدد الصماء - اليوم

نخبة من ذوي الخبرة بالمجال الطبي

وقال باطوق: "حرصنا في هذا المؤتمر على وجود نخبة من الصيادلة ذوي الخبرة من مختلف المؤسسات الصحية في منطقة مكة المكرمة؛ لضمان المشاركة، والاطلاع على التجارب المحلية، وتبادل الخبرات للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الرعاية الصيدلانية في مختلف قطاعات مهنة الصيدلة".

وأشاد باطوق باهتمام القيادة بالقطاع الصحي، بما في ذلك مهنة الصيدلة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل خطوة مهمة في تطوير مهنة الصيدلة في المملكة.

وأضاف: "سعى المؤتمر لإحداثِ نقلةٍ نوعية في مجالِ الرعايةِ الصيدلانية من خلالِ ترقيةِ وتنميةِ مهارات الصيدلي لرفع جودةَ الممارسة الصيدلانية والارتقاء بمهنةِ الصيدلة تلبيةً لأهداف النظرةِ المستقبلية ضمن منظومة صحية منهجية ومتكاملة للرعاية الصحية، من هنا يأتي دورُ ضرورة متابعة ومواكبة المستجدات في كل ما يتعلق بمجال الصيدلة لتعزيز دور المهنة في سوق العمل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة صيدلة

إقرأ أيضاً:

بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار غدًا الاربعاء، انطلاق أعمال المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية "مدينة صلالة الصحية"، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وسعادة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وعدد من أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وسعادة الدكتور جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه يستمر لمدة يومين، ويقام بتنظيم من وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الفئات ذات العلاقة بالمدن والقرى الصحية، ومن القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد والمهتمين بمحاور التنمية المستدامة من داخل سلطنة عُمان ومن دول إقليم شرق المتوسط.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها