سيدة المنصورة والتي حاربت الطبيعة حتى باتت لا تستحق شرف أن يطلق عليها لقب الأم، خالفت طبيعة النفس البشرية التي فطرت عليها، واستباحت فلذة كبدها لتستخدمه مرغما في تسول المارة سعيا وراء جمع المال، حتى عاقبتها المحكمة بالسجن ثلاث عشرة سنة عما أسند إليها من إتهامات الإتجار بالبشر وإحداث إصابة عمدا في ابنها نتج عنها عاهة مستديمة.

فيديوهات بنت من غير هدوم.. تفاصيل جديدة في إنهاء حياة عاطل عين شمس كانوا بيعدلوا هدومهم.. نجلاء تطلب الخلع: شوفته بعيني في الأسانسير صديقتها لا تفارقها وطلقة بجسد المتهم.. مفاجآت جديدة في واقعة فتاة مصر الجديدة المحامي بتاعها حبسها.. حيثيات الحكم على هالة: زورت محضرا في قسم شرطة قصة سيدة المنصورة واتجارها بـ صغيرها في التسول

إسراء السعيد.. سيدة المنصورة، التي اتخذت من الإعتداء على ابنها محمد سلامة منهجا لها واصبحت تستخدمه مرغما في تسول المارة، سعيا منها وراء جمع الأموال، تلك السيدة التي رأت من ابنها سلعة تباع وتشترى حتى باتت لا تستحق أن تنعت بالأمومة كما وصفتها النيابة العامة، التي تسألت في جلسات المحاكمة أين تلك الأم من الأمهات الأصيلات اللاتي يفتدين أبنائهن بحياتهن، واين هي من الأمهات المصريات التي يضرب بهن المثل بين المجتمعات في الحنان والعطف والبذل والفداء.

اقرأ أيضا| أقوال مغتربة من ضحايا عنتيل المقطم: صورني في الحمام وكان عايز الحرام

اقرأ أيضا| كانوا بيعدلوا هدومهم.. نجلاء تطلب الخلع: شوفته بعيني في الأسانسير

اقرأ أيضا| قالي انتي للمتعة والدلع.. مها تشكو غدر زوجها بعد 4 سنين زواج

اقرأ أيضا| صوّرنا في غرف نومنا| فتاة تفضح تصرفات عنتيل المقطم أمام النيابة

قصة سيدة المنصورة بدأت منذ ولادة ابنها، قبل 10 سنوات ماضية، حين أكمل شهره الثامن في الدنيا، وانفصلت والدته عنه والده وتركته لدى والده، بعدما تركت مسكن الزوجية، وكبر بعيدا عن أمه سنة وراء الأخرى، حتى بلغ عمره 4 سنوات، وكانت هي لا تكترث بأمره فقد كان بصحة جيدة لدى والده ولا يعاني من إصابات أو أمراض، وما أن أكمل عامه الرابع حتى تحصلت عليه أمه، بحكم ضم حضانته إليها، وكان من الطبيعي أن يجد الصغير بعودته إلى أحضان أمه ما فقد من حنانها وعطائها ومحبتها، لكن الحقيقة كانت عكس ذلك، فقد بدأ رحلة من المعاناة مع أمه التي تخلت عن مشاعر الأمومة بل أنها تخلت عن كافة المشاعر الإنسانية.

التحقيقات: الصغير كان يخرج لتجميع 100 جنيه في البرد 

منذ أن انتقل صغير سيدة المنصورة للعيش معها، وقامت بعزله عن الناس، وأخبرته أن والده وأشقائها طامعون في مالها، ثم قامت باستخدامه في الأعمال المنزلية، ولم تكتف بذلك، بل أجبرته بالإعتداء عليه على استجداء المارة في الشوارع ليأتي لها بالمال، ولم يكن أمامه إلا الخضوع لأمه والانصياع لأوامرها، حتى أكمل عامه السابع وقد كانت تحيطه بالقسوة، ومناهج الإعتداء المختلفة، دون اكتراث لسنه، يوما بعد يوم حتى آتى يوما اسقط الصغير زجاجة بدون قصد، فقررت حينها أن تصليه حلقة جديدة من سلسلة منهجها، فسكبت عليه الماء المغلي، وأحدثت به إصابات وصلت للعاهة المستديمة، ولم تشفق عليه، وراحت تعالجه.

اقرأ ايضا.. بوابة وزارة الداخلية 2023.. احصل على 30 خدمة لاستخراج الوثائق من المنزل

اقرأ ايضا.. سرق صور صاحبتي بدون ملابس.. اعترافات مثيرة للمتهم بإنهاء حياة عاطل بالقاهرة

اقرأ ايضا.. لامس مناطق حساسة.. فعل فاضح لعاطل بعد صلاة الجمعة في الجيزة.. تفاصيل

اقرأ ايضا.. ضحية معلمة بولاق.. شهد: كنت بروح لها تحطلي مكياج وتطلعني للرجالة

 

قامت سيدة المنصورة بتقديم العلاج لابنها بعدما صار مصدرا وفيرا للمال، ثم انحطت في براثن المال الحرام وراء طمع الشيطان، أخذت تمنعه من دخول البيت، أو التمتع بالراحة إلا بالعودة بالمال الذي حددته يوميا له، فإن عاد إليها باقل منه أنزلت به أصنافا من الإعتداء وهكذا كانت حياة صغيرها، حتى قابله أحد الجيران في يوما خارج المنزل وحاول علاجه إلا أنه ردد حينها - لو اتعالجت ماما هتضربني تاني - فقد كان يرتعد من أي محاولات لعلاجه خوفا منها، بعد أن كانت تطرده وتتركه يقاسي برد ليالي الشتاء وحيدا شريدا بلا مأوى بأخف الملابس، تارة يبحث عن طعام وتارة يسمع صوته الجيران، حتى تحركت مشاعرهم لنجدته، وتم ضبط الأم التي قالت في التحقيقات - لو أبوه عايزه أوي ياخده عادي معنديش أي مشاكل - وهو ما أكدت جريمتها في الاتجار به وأنه مجرد سلعة كانت تستخدمها لجلب الأموال.

النيابة العامة توجه اتهامات الإتجار بالبشر وإحداث عاهة مستديمة 

 

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمة سيدة المنصورة، في جريمة الإتجار بالبشر من تعاملها مع ابنها فكان الركن المادي متمثلا في تعاملها معه بوسيلة الاعتداء من سؤال الصغير في التحقيقات حيث قرر بأنها كانت تجبره على التسول في الشوارع لجلب المال، وما جاء في شهادة الشهود من جيران المتهمة وأصحاب المحلات المجاورة لمحل سكنها، حول إصابة الطفل وطريقة ملابسه، وأحد الجيران الذي طلب من الصغير العودة إلى المنزل وايقاف أعمال التسول ورده عليه بأنه يمتلك 57 جنيه ولابد له من استكمال مبلغ 100 جنيه قيمة يومية يعود بها إلى أمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنصورة سيدة المنصورة النيابة العامة تسول قضية تسول اتجار بالبشر سیدة المنصورة

إقرأ أيضاً:

حكم قول الله أكبر عند الرفع من الركوع.. دار الإفتاء تجيب

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما حكم قول الله أكبر عند الرفع من الركوع؟ فبينما كنتُ أصلي أمس وعند الرَّفع من الركوعِ نسيتُ فقلت: "الله أكبر"، بدلًا من قول: "سمع الله لمن حمده"، فما حكم صلاتي؟ مع العلم أني تداركت الأمر وقلت هذا الذكر المطلوب بعدها. 

وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال إن صلاة السَّائل الذي استبدل ناسيًا قول: "الله أكبر" بـ"سمع الله لمن حمده" صحيحة، ولا يلزمه إعادتها، كما لا يلزمه سجودُ السهو؛ لأن الذكر هنا سنة لا يتعلَّق بها سجود السَّهو، خاصًّة وأنَّه قد تدارك النقص وأتى بالمطلوب وهو قول: "سمع الله لمن حمده" في محلِّه. 

وذكرت دار الإفتاء أن من المقرَّرِ أن تكبيرات الانتقال في الصلاة مشروعةٌ؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّهُ كَانَ يُصَلِّي بِهِمْ، فَيُكَبِّرُ كُلَّمَا خَفَضَ، وَرَفَعَ، فَإِذَا انْصَرَفَ، قَالَ: "إِنِّي لَأَشْبَهُكُمْ صَلَاةً بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ" متفقٌ عليه. 

وأوضحت أنه لا يُخَصُّ من عموم هذا الحديثِ إلا الرفعُ من الركوع، فإنَّ الذكر المطلوب فيه إنما هو قولُ: سمع الله لمن حمده، ويُسمِّيه الفقهاءُ بـ"التسميع". 

وقد اختلف الفقهاءُ في حكم قول المصلي: سمع الله لمن حمده، حال رفعِهِ من الركوعِ، فذهب الحنفية والمالكية إلى أنَّه سنةٌ في حق الإمام والمنفرد دون المأموم، فإنه لا يسن في حقه قول: "سمع الله لمن حمده"، وإنما المسنون في حقه هو قول: "ربنا لك الحمد". 

وذهب الشافعية إلى أنَّه سنةٌ في حق المصلي إمامًا كان أو منفردًا أو مأمومًا، فيقول كلُّ مصلٍّ عند الرفع من الركوع سمع الله لمن حمده، ربنا لك الحمد.

وذهب الحنابلة إلى القول بالوجوب في المشهور، وذلك في حق الإمام والمنفرد دون المأموم، فيقول الإمام والمنفرد" "سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد"، ويقول المأموم: "ربنا ولك الحمد".

أمَّا ترتب سجود السهو عند استبدالِ المصلي بقول: "سمع الله لمن حمده" قولَه: "الله أكبر" حال الرفع من الركوع ساهيًا -وهو محلُّ السؤال- فلا يلزم به السجودُ عند جمهور الفقهاء، من الحنفية والمالكية والشافعية.

مقالات مشابهة

  • حكم قضاء الصلوات الفائتة الكثيرة.. دار الإفتاء تجيب
  • حكم قول الله أكبر عند الرفع من الركوع.. دار الإفتاء تجيب
  • القبيات دانت جريمة قتل ابنها ايلي فارس وناشدت الاجهزة الامنية
  • الصغير: عيد الاستقلال المجيد يستحق أن يُحتفى به
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف النظافة وإزالة الإشغالات بالشوارع استعداداً للعام الجديد
  • سفارة روسيا في لشبونة: الأضرار التي لحقت بالسفارة البرتغالية في كييف كانت بسبب قوات الدفاع الجوي الأوكرانية
  • هل بر الوالدين يكفر الذنوب؟.. الإفتاء تجيب
  • (عودة وحيد القرن) كانت من أنجح العمليات التي قام بها قوات الجيش السوداني
  • جوله تفقدية لـ "محافظ الدقهلية" بالمنصوره وطلخا منفردًا لمتابعة مستوى النظافه ورفع الاشغالات ولقاء المواطنين
  • كانت سكرانة وخبطت عربية.. الحكم على فتاة اوكرانية تعدت على سيدة