شن جيش العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في المدن والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية، طالت 60 فلسطينيا.

ووفق مصادر فلسطينية فقد تركزت الاعتقالات في مدن الخليل ورام الله وبيت لحم في صفوف نشطاء وأسرى محررين من حركة حماس، كما طالت عددًا من الصحفيين.

وأفادت بأن جيش العدو، اعتقل القيادي في حركة حماس كريم عياد من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، والصحفي الجريح معاذ عمارنة الذي فقد عينة قبل سنوات برصاص العدو، والصحفي مصطفى الخواجا من بلدة نعلين غربي رام الله، والقيادي في الجهاد الإسلامي إبراهيم أبو العز من بلدة زيتا قرب طولكرم.

وفي رام الله، اعتقل جيش العدو ستة مواطنين، فيما اعتقلت قوات العدو 20 مواطنا من الخليل، بينهم أربعة عشر من مدينة دورا.

أما في بيت لحم فقد طالت الاعتقالات عشرة مواطنين من مناطق متفرقة بعد دهم منازلهم وتفتيشها، فيما اعتقل العدو شقيقين من مخيم عقبة جبر في أريحا، و5 شبان من طولكرم.

واعتقلت ثلاثة شبان من نابلس، وأربعة شبان من سلفيت، كما طالت الاعتقالات أربعة مواطنين من القدس المحتلة.

وتصاعدت حملات الاعتقالات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الجاري، مستهدفة ناشطين وقياديين، في محاولة لوأد التحرك الشعبي والجماهيري المساند للمقاومة وقطاع غزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن تصاعد التوتر بين محافظ الإمارات في شبوة، عوض العولقي، ووزير الدفاع في حكومة بن مبارك، محسن الداعري، بسبب تواطؤ الأخير مع قيادات في المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لحزب الإصلاح في مأرب بشأن خصميات طالت محور عتق العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن العولقي طالب رسمياً بفصل تبعية القوات في شبوة عن هيمنة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للإصلاح، وذلك بعد إيقافها لمرتبات منتسبي محور عتق بقيادة عادل بن علي المصعبي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ورغم هذه الطلبات، رفض الداعري، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، الطلب، على الرغم من قيام المنطقة الثالثة بشطب مستحقات مئات المجندين والضباط وإيقاف الإمدادات الغذائية والمالية والعسكرية عن محور شبوة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الخلافات داخل القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مما يضيف مزيداً من التعقيد إلى المشهد العسكري والسياسي في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية