الأسبوع:
2024-06-29@22:14:41 GMT

مجلس النواب يصدق على عدد من مضابط الجلسات العامة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

مجلس النواب يصدق على عدد من مضابط الجلسات العامة

صدق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس على عدد من المضابط للجلسات العامة.

وقال جبالي، إن الأمانة العامة للمجلس قامت بنشر المضابط الافتتاحية والثانية والثالثة والرابعة إلكترونيا فهل لأي من النواب أي ملاحظات عليها؟ ولم يبد أي نائب أي ملاحظة على أي من تلك المضابط لذلك أعلن جبالي تصديق المجلس على تلك المضابط.

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس لهذا اليوم و وفقا لجدول اعمال الجلسة العامة اليوم يناقش المجلس خلال جلستة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 في شأن سجل المستوردين.

ونص تقرير اللجنة على أن فلسفة مشروع القانون، تأتي من كون القانون رقم 121 لسنة 1982 في شأن سجل المستوردين، قد صدر لتنظيم عمليات قيد الأشخاص العاملين في مجال الاستيراد في سجل المستوردين سواء كانوا أشخاصًا اعتباريين أو طبيعيين، وذلك لما لهذا التنظيم من أهمية في ضبط أنشطة الاستيراد في مصر

وأضاف التقرير، وقد تدخل المشرع المصري بتعديل القانون المذكور عدة مرات، كان آخرها في عام 2018، وذلك نتيجة لما أفرزه الواقع العملي من الحاجة إلى تعديله لضبط سوق الاستيراد المصري، ولمواجهة بعض صعوبات التطبيق العملي للقانون.

وتابع التقرير، : بموجب حكم المادة (2) - من القانون - يشترط في الشركات المسموح بقيدها في سجل المستوردين أن تكون أسهمها أو حصص الشركاء فيها مملوكة للمصريين بنسبة لا تقل عن 51%، ومؤدى ذلك حرمان الشركات التي تقل فيها نسبة ملكية المصريين عن هذه النسبة من القيد في السجل المذكور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب الجلسات العامة سجل المستوردین

إقرأ أيضاً:

“حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، وعضو مجلس النواب ادريس عمران وبحضور أعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة لقطاعات الدولة واعتماد ميزانية موحدة على مستوى البلاد.

وبحث الحضور، ملاحظات النواب على الميزانية العامة للدولة المعتمدة من مجلس النواب في الثلاثين من شهر أبريل، التي تم فيها مراعاة المتغيرات الحاصلة للحفاظ على المال العام، وترشيد إنفاقه، للحفاظ على موارد البلاد، بكافة قطاعات الدولة شرقا وغرباً وجنوباً.

كما أطلع الحضور على مستجدات عمل الحكومة في كافة الأصعدة، ومن أهمها تشكيل لجنة فنية مختصة بحلحلة إشكالية انقطاعات الشبكة الكهربائية المتكررة والتي من خلالها تم حل العديد من المشاكل وتخفيف الانقطاعات المتكررة وإرجاع التيار الكهربائي لعدد من المدن والمناطق.

كما تم إطلاع لحضور، على أبرز مشاريع الاعمار التي قامت بها الحكومة رفقة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عديد المناطق والمدن، وانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بالإضافة إلى أبرز قرارات الحكومة ومن ضمنها قرار رقم (82) لسنة 2024 بشأن إنشاء صندوق التأمين الصحي العام الذي سيكون له ثلاثة فروع ببنغازي وطرابلس وسبها،القرار رقم (214) لسنة 2024 بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد، والقرار رقم (121) لسنة 2024  بشأن تشكيل لجنة فنية، لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام، برئاسة وزير الصحة، وعضوية السادة وزراء الزراعة، والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف، ومدير عام مركز الرقابة على الأغذية، والأدوية ومندوبين عن مركز الأبحاث النووية ومؤسسة الطاقة الذرية.

الوسومأسامة حماد المستشار عقيلة صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • منها الرسوم السنوية للتراخيص.. 8 موارد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة