صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@16:40:50 GMT

ماركيز: يامال على خطى رونالدينيو وميسي

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة بيدري يتفادى دهس «مشجع الأوتوجراف»! «الشبح» يضرب «البارسا» قبل «الكلاسيكو»


أبدى المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز لاعب برشلونة السابق، والذي يتولى حالياً قيادة «برشلونة ب»، فريق الرديف في أكاديمية «لاماسيا» الكتالونية، إعجابه الشديد بالإسباني الشاب لامين يامال «16عاماً»، وتنبأ له بمستقبل رائع مع الفريق الأول الذي صعد إليه في بداية 2023.


وقال ماركيز في حديث لصحيفة «سبورت» الكتالونية، إن سعادة وفرحة الجماهير بهذا النجم الصاعد بسرعة الصاروخ لها ما يبررها، وهي مستحقة تماماً، لأنه استطاع خلال فترة قصيرة أن يثير الإعجاب، ويحظى بوصلات الإطراء والمديح، ليس من جانب الجماهير فقط، وإنما أيضاً من إدارة النادي، والجهاز الفني وزملائه اللاعبين.
وأصبح يامال الذي ينحدر من أصول مغربية، ركيزة أساسية في تشكيلة برشلونة، وأيضاً المنتخب الإسباني، وإن كانت الإصابة حرمته مؤخراً من مشاركة منتخب «الروخا» في مباريات «الأجندة الدولية» هذا الشهر.
ويتوقع ماركيز أن يكون يامال أحد العلامات البارزة، في الكرة الإسبانية، خلال سنوات قليلة، وتحلى المدرب المكسيكي بالجرأة الشديدة، عندما قارن بينه وبين «الأسطورتين» البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال: يامال من نوعية اللاعبين الذين يملكون موهبة فطرية، ولديهم القدرة على الإبداع والتألق في أي مرحلة عمرية، وصنع الفارق.
وأضاف: ربما يكون يامال هو النجم القادم، بعد العملاقين الكبيرين اللذين حصلا على الكرة الذهبية، وبحكم إنني دربته في فريق «برشلونة ب»، أستطيع أن أقول إنه يملك كل المقومات التي تؤهله للفوز ذات يوم بالكرة الذهبية، ولكن علينا أن نهتم به، ونحافظ على تطور أدائه، وصقل موهبته، لأنه ما زال صبياً صغيراً.
وكان لامين يامال أصيب في مباراة برشلونة وغرناطة، ضمن الجولة التاسعة لـ «الليجا»، والتي انتهت بتعادل الفريقين 2-2، وتم تشخيصها على إنها إجهاد في العضلة، ورغم ذلك انضم إلى معسكر المنتخب من أجل الخضوع لفحص جديد من جانب الجهاز الطبي، وسرعان ما تم استبعاده، بعد أن ثبتت إصابته، ومن المحتمل أن يعود للملاعب في بداية نوفمبر المقبل، وإن كان الجهاز الطبي لبرشلونة يبذل محاولات مكثفة من أجل لحاقه بـ «كلاسيكو الأرض» أمام ريال مدريد 28 أكتوبر الجاري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة لامين يامال ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب

 

قال حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، إن جوميز قدم مباراة مميزة، والجميع رأى أن الزمالك قدم مباراة مميزة واستحق الفوز.

حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب

وأضاف في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أن الفريق سافر بكل اللاعبين، والونش وأحمد حمدي أصرا على مؤازرة الفريق في السوبر، وهذا نتاج ما زرعه مجلس الإدارة بضرورة التماسك والروح الواحدة.

تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي

وتابع حسين لبيب، أنه في مثل هذه المواقف لا يتعامل كرئيس النادي وإنما كسحين لبيب، وكان هدفنا أن نكون شيئًا واحدًا، وهو ما تم وأسعدنا.

وأكمل حسين لبيب: الزمالك يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، وقولت لهم قبل المباراة ابذلوا كل جهودكم وأروا الناس قدراتكم، ورأينا عملية تشكيك قبل المباراة من جماهير الزمالك قبل الآخرين، لكن الكل رأى جميع اللاعبين وعلى رأسهم المغربي بنتايك.

واختتم حسين لبيب: من يحب نادي الزمالك يحبه أن يظل في رونقه الجميل، وما حدث قبل المباراة أعطى اللاعبين حافزًا كبيرًا، وكان سببًا في الفوز.
 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يخطط لربط لامين يامال بعقد طويل الأمد
  • برشلونة يدفع ثمن سياسة تدوير اللاعبين
  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • "سحر مؤمن زكريا".. جدل جديد حول الظواهر الغامضة وتأثيرها على حياة اللاعبين
  • لامين جمال وميسي في أول 75 مباراة احترافية
  • بسبب لامين يامال.. بيدري يهاجم حكم مباراة أوساسونا
  • تمبكتي يغادر الملعب بسيارة نقل اللاعبين المصابين .. فيديو
  • لامين يامال يقود تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني
  • السوبر الأفريقي.. جماهير الأهلي تشعل حماس اللاعبين في ملعب المملكة آرينا