أكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، أن إسرائيل تسعى لتنفيذ مخطط التهجير القسري من خلال تعزيز فكرة إنشاء مناطق آمنة.

وأشار معروف إلى أن استمرار سكان شمال غزة في مناطقهم يعكس رفض الاحتلال الإسرائيلي ويساهم في تحطيم مخططه.

جيش الاحتلال الإسرائيلي دعا مرة أخرى سكان مدينة غزة وشمال غزة، بما في ذلك أولئك الذين يقيمون في ملاجئ الطوارئ، للانتقال إلى جنوب وادي غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 2750 شهيدًا وأكثر من 9700 جريح. وتشمل هذه الأعداد الضحايا في قطاع غزة فقط.

وفي الضفة الغربية، وصلت حصيلة الشهداء إلى 58 شهيدًا وأكثر من 1250 جريحًا حتى اللحظة. تشهد المناطق الفلسطينية العديد من التوترات والصراعات في هذا السياق الحساس.


وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى أن الإخلاء الفوري والكامل من قطاع غزة يعتبر مهمة مستحيلة، نظرًا للأوضاع الصعبة والتحديات التي تواجه السكان والمؤسسات الإنسانية.

منظمة الصحة العالمية وصفت الإخلاء النهائي للمستشفيات بأنه "حكم بالإعدام" على المرضى الأكثر ضعفًا.

وفي تقرير الأمم المتحدة، تم الكشف عن تهجير ما يقرب من 600 ألف فلسطيني إلى الجزء الجنوبي من قطاع غزة، ومن هؤلاء، يعيش حوالي 300 ألف شخص في ملاجئ الطوارئ التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بينما يتواجد الباقون في مرافق عامة أو مع عائلات مضيفة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ١٨ فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف الليلة، منزلًا ومدرسة لإيواء النازحين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات، كما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات العائلات داخل مراكز الإيواء غرب المخيم وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة 1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًا إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً

في سياق متصل، استشهد ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شرق مدينة غزة.وفي جنوب قطاع غزة، استشهد وأصيب العديد من الفلسطينيين، في عملية قصف مكثفة تعرضت لها المناطق الشمالية لمدينة خان يونس، بعد عملية توغل مفاجأة لدبابات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء المنارة ومعن بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • مسؤول أمريكي يكشف طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • 63 شهيدًا و70 جريحًا جراء الغارات الصهيونية المستمرة على لبنان
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا