شفق نيوز/ أعلن تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة تخصيص موارد وموظفين لمكافحة نشر الكراهية والمعلومات المضللة، وذلك فيما يتعلق بمراقبة أي محتوى له صلة بحرب إسرائيل على غزة.

وأمهل المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون، تطبيق "تيك توك" 24 ساعة ليوضح بشكل تفصيلي التدابير المتخذة لمكافحة نشر المعلومات المضللة المتعلقة بصراع الشرق الأوسط، كما فتح تحقيقاً مع منصة "إكس" (تويتر سابقاً) المملوكة لإيلون ماسك.

وكشف "تيك توك"، المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، في بيان، الإجراءات التي اتخذها التطبيق، إلا أنه أحجم عن الإفصاح عن الكيفية التي رد بها تحديداً على بريتون.

وقال التطبيق في بيان: "يقف تيك توك في وجه الإرهاب. نحن مصدومون ومفزوعون من الأفعال الفظيعة التي وقعت في إسرائيل الأسبوع الماضي. ونشعر أيضاً ببالغ الأسى إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تتكشف في غزة".

وذكر "تيك توك" أن إجراءاته تشمل تدشين مركز قيادة وتحسين أنظمة الرصد الآلية لديه لإزالة أي محتوى صادم وعنيف، وإضافة مزيد من مديري المحتوى الذين يتحدثون اللغتين العربية والعبرية، وإزالة المحتوى الذي يهاجم ضحايا العنف أو يسخر منهم، أو يحرض عليه.

كما أضاف التطبيق، بحسب البيان، قيوداً على من له حق استخدام خاصية البث المباشر، مشيراً إلى أنه "يتعاون مع جهات إنفاذ القانون، ويجري اتصالات بخبراء".

توبيخ "ميتا"

يأتي ذلك، بعد أيام من إعلان شركة "ميتا" حذفها أكثر من 795 ألف منشور باللغتين العربية والعبرية، وصفتها بأنها "مزعجة أو غير قانونية" فيما يتعلق بحرب إسرائيل على غزة. وجاءت خطوة الشركة الأميركية بعد أن وبخها الاتحاد الأوروبي بسبب عدم معالجة المعلومات المضللة على منصاتها.

وقالت الشركة، في بيان أوردته "بلومبرغ"، إنها تعمل مع مدققي الحقائق الذين يتحدثون العبرية والعربية، لحظر الحسابات واتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد أن أبلغ المفوض الأوروبي تييري بريتون، الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج، وغيره من الرؤساء التنفيذيين لمواقع التواصل الاجتماعي، بأن منصاتهم كانت مسؤولة عن موجة من المحتوى غير القانوني في ما يتعلق بالحرب بين إسرائيل و"حماس".

وتعد الحرب واحدة من أولى الاختبارات الرئيسية لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي دخل حيز التنفيذ في وقت سابق من العام الجاري، ويتطلب من الشركات توظيف المزيد من المشرفين على المحتوى وبذل جهود للحد من انتشار المعلومات الخاطئة، إذ تواجه الشركات غير الملتزمة، غرامة تصل إلى 6% من إيراداتها السنوية، أو احتمالية حظرها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تطبيق تيك توك حرب غزة تیک توک

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعليقا على اعتداء سيفاستوبل: نزود كييف بالأسلحة لتدافع عن أراضيها

علق متحدث الخارجية الأمريكية على استدعاء الخارجية الروسية سفيرة بلاده لديها على خلفية اعتداء كييف بصواريخ أمريكية استهدفت المدنيين في سيفاستوبول بالقرم، دون أي إدانة للهجوم.

وقال ماثيو ميللر متحدث الخارجية الأمريكية: "لقد رأيت التعليقات من قبل قيادة موسكو، أعتقد أنها مرتبطة بالتقرير عن الهجوم على شبه جزيرة القرم، وسأخبركم فقط بما قالته السفيرة عندما التقت بوزارة الخارجية الروسية.. وبالطبع نحن نأسف لوقوع خسائر في صفوف المدنيين.. نحن نزود أوكرانيا بالأسلحة حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي هي جزء من أوكرانيا. ويمكن لروسيا أن توقف هذه الحرب.. من خلال وقف سيطرتها على الأراضي الأوكرانية".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تخطر سفيرة واشنطن بأن اعتداء سيفاستوبول الإرهابي لن يبقى بلا رد

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية لين تريسي أمس الاثنين على خلفية اعتداء كييف الإرهابي بصواريخ أمريكية استهدفت المدنيين في سيفاستوبول بالقرم، وأبلغتها بأن هذه الجريمة لن تبقى بلا رد.

وأسفر الهجوم عن مقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصابة أكثر من 120 آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram
  • مصر: نرفض السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح ونحذر من توسيع رقعة الصراع
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • واشنطن تعليقا على اعتداء سيفاستوبل: نزود كييف بالأسلحة لتدافع عن أراضيها
  • تصاعد الضغوط الديبلوماسية الاميركية والاوروبية لمنع انفجار حربي واسع في لبنان
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك
  • نجوم الشهرة أم أبطال التفاهة؟
  • منصات التواصل الاجتماعي العربية الهادف يجابه التافه.. عائلة أبو رعد نموذجا
  • الحكومة تعتذر عن زيادة فترة تخفيف الأحمال وتتخذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة
  • عاجل | الاتحاد الأوروبي يعتمد إجراءات تقييدية ضد 6 أفراد متورطين في أنشطة تقوض الاستقرار في السودان