لطالما كانت دولة الإمارات رائدة وسباقة عالمياً في تقديم المساعدات الإنسانية إلى مناطق النزاع والأماكن المتضررة حول العالم، ومؤخراً تميزت الدولة في دورها الإنساني بوجه خاص في دعم سكان غزة، وذلك من خلال توجيه القيادة بتقديم مساعدات عاجلة لأهالي غزة، إلى جانب إطلاقها حملة "تراحم – من أجل غزة"، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب الدائرة.

وتعكس هذه المساعدات التزام دولة الإمارات بدعم القضية الفلسطينية وتخفيف معاناة الفلسطينيين، وأن جهود الإمارات بدعم غزة تبرز أهمية التعاون الدولي والتضامن الإنساني في تقديم الدعم للشعب الغزي. دور حيوي وفي هذا السياق، أثنى المقيم الفلسطيني مجاهد حسونة، بالتحرك الإنساني الإماراتي منذ اليوم الأول للحرب الدائرة منذ 10 أيام، مؤكداً أن ذلك "ليس بالأمر الغريب على دولة الإنسانية التي عودتنا دائماً أن تكون سباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ أكثر من 70 عاماً، وأن المساعدات الإنسانية الإماراتية لعبت دوراً حيوياً في التخفيف من معاناة الشعب وتلبية احتياجاتهم وتحسين ظروف حياتهم".

من جانبه، قال المقيم الفلسطيني رافع حمايل:" تعتبر المساعدات الإماراتية لغزة إحدى السبل التي تعبر عن الدعم الثابت والمتواصل للقضية الفلسطينية من قبل دولة الإمارات"، لافتاً إلى دور تلك المساعدات في التخفيف من معاناة السكان في القطاع الذي يعاني ويلات الحرب.

بدوره، عبر المقيم الفلسطيني عثمان خضير، عن امتنانه وتقديره لهذه المساعدات، مشيداً بذات الوقت بالدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات، ودعمها السخي ومساهمتها في تخفيف معاناة المواطنين في غزة، مؤكداً أن هذه الخطوة الإنسانية تعكس دور الإمارات في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز التضامن الإنساني. تسامح ومحبة  وأوضح المقيم الفلسطيني جهاد أحمد، أن المساعدات الإنسانية الإماراتية تؤكد مرة أخرى على التزام الإمارات بمساعدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وعلى قيم التسامح والمحبة والتعاطف والإنسانية التي تتميز بها الدولة. وتظهر هذه الجهود الدائمة التزام الإمارات بالقضايا الإنسانية وقدرتها على تحقيق تأثير إيجابي وفعال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات تراحم من أجل غزة فلسطين غزة وإسرائيل غزة المساعدات الإنسانیة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

قدمت المملكة العربية السعودية بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم، مساعدات غذائية للمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية؛ ليتم تسليمها إلى القوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي) والجهات ذات العلاقة؛ لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر عملية الإسقاط الجوي، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.
وتأتي هذه المساعدات استكمالًا لتسليم المملكة مؤخرًا مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية يبلغ وزنها 30 طنًا للقوات المسلحة الأردنية الهاشمية والجهات ذات العلاقة؛ لدعم ومساندة الجهود الإنسانية المبذولة من حكومة الأردن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية هناك.
يذكر أن المركز قام منذ بدء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بإطلاق حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع وصلت حجم تبرعاتها حتى اليوم إلى ما يزيد عن 700 مليون ريال سعودي، كما دشنت المملكة جسرًا جويًا وصل منه حتى الآن 54 طائرة، وجسرًا بحريًا وصل منه حتى اليوم 8 بواخر، كذلك تم تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة 20 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل الإسعافية، و30 من المولدات الكهربائية و10 صهاريج مياه، إلى جانب عبور أكثر من 500 قافلة من خلال معبر رفح الحدودي حتى الآن، فيما بلغ حجم المساعدات العينية التي قدمها المركز لقطاع غزة أكثر من 6.546 طنًا من المواد الإغاثية المتنوعة، كما أن المركز وقع 5 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بقيمة إجمالية تبلغ 80 مليونًا و750 ألف دولار أمريكي.
ويأتي ذلك امتدادًا لحرص حكومة المملكة العربية السعودية على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة؛ للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة التي تمر به.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس