سرايا - حذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة من كارثة إنسانية وبيئية في القطاع، بسبب وجود أكثر من 1000 شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة.


يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد الشهداء نتيجة عدوان الاحتلال إلى 2700 والإصابات إلى أكثر من 9700، حتى كتابة هذه السطور.

التهجير القسري لسكان قطاع غزة
وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن تل أبيب تحاول تمرير مخطط التهجير القسري بتعزيز فكرة المناطق الآمنة، مؤكدا أن ثبات السكان في مناطقهم في شمال غزة دحض مخطط الاحتلال.



ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها العاشر، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.
إقرأ أيضاً : وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 2750 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إقرأ أيضاً : مكتب نتنياهو: لا دخول لمساعدات إنسانية لغزة مقابل إخراج الأجانب إقرأ أيضاً : دفن 100 شهيد في مقبرة جماعية بينهم مجهولو الهوية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة الصحة القطاع الاحتلال رئيس غزة غزة الاحتلال الاحتلال الصحة غزة الاحتلال رئيس القطاع

إقرأ أيضاً:

غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان

سرايا - أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


إقرأ أيضاً : بالفيديو .. شاب سعودي يوثق تهور قيادة سائق "ديانا" في الأردنإقرأ أيضاً : آراء طلبة "توجيهي" حول مستوى أسئلة امتحان الرياضيات الورقة الأولى - فيديو إقرأ أيضاً : رحلة عائلة أردنية في مزرعة تتحول إلى مأساة .. تفاصيل


مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية