الأثنين, 16 أكتوبر 2023 11:10 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

اعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الاثنين، القاء القبض على  مبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها او جلب له “آيفون” .

وذكرت المديرية في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “مفارزها تمكنت من القاء  القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة الكترونيا وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تجلب له موبايل نوع آيفون”.

واضافت، ان “عملية القبض تمت بعد أن استنجدت المشتكية بمفارز مكتب باب الشيخ لمكافحة الإجرام حول تعرضها لابتزاز الكتروني من قبل أحد الأشخاص وتهديدها بنشر صورها، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث”.

وتابعت، انه “وبعد التحري وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة عن قيامه بابتزاز الفتاة ومساومتها بنشر صورها ما لم تجلب له جهاز ايفون”.

واشارت إلى، انه “تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة ٤٣٠ من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: بنشر صورها

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • فتاة تتناول قرص لحفظ الغلال لمرورها بحالة نفسية سيئة بالبلينا
  • جهاز الإحصاء في مصر: عدد السكان بلغ 106 ملايين و492 ألف نسمة
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • مصرع فتاة سقطت من القطار الروسي بجزيرة شندويل
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • اعتقال شخصين قاما بابتزاز فتاة واستدراجها في بغداد
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • مديرية أمن طرابلس: القبض على فتاة خطفت صديقها بهدف الحصول على فدية