أبوظبي في 16 أكتوبر /وام/ أعلنت شركة "الصير مارين"، للمعدات والتوريدات البحرية، إحدى الشركات التابعة لـ "الشركة العالمية القابضة" (ADX: IHC)، تسلمها ثاني سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة "نورث غاز"، بسعة إجمالية تبلغ نحو 84 ألفا و326 مترا مكعبا.

وتمثل هذه الخطوة الإستراتيجية، ثاني عملية تسليم للناقلات العملاقة في إطار الاتفاقية التي وقعتها "الصير مارين" مع شركة "ايه بي جي سي دي ام سي سي" المشروع المشترك بينها وبين "جي إن إنترناشيونال" والتي بلغت قيمتها 495 مليون درهم.

وأوكلت مهمة بناء الناقلة العملاقة الثانية إلى الشركة الكورية الجنوبية "هيونداي للصناعات الثقيلة"، والتي تم تسليمها في وقت سابق من هذا الشهر إلى شركة "ايه بي جي سي دي ام سي سي" في مدينة أولسان في جمهورية كوريا، ومن المقرر أن تبدأ "نورث غاز" العمل لصالح "بي جي إن إنترناشيونال" بموجب عقد مدته 10 سنوات.

وجرت مراسم تسمية الناقلة "نورث غاز" بحضور ممثلين عن قطبي المشروع المشترك، "الصير مارين" و"بي جي إن إنترناشيونال"، إلى جانب شركة بناء السفن "هيونداي للصناعات الثقيلة" وجمعية التصنيف "لويد ريجستر" وشركة إدارة مشاريع البناء الجديدة "سي كويست".

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة "الصير مارين": “يشهد قطاع الغاز البترول المُسال نمواً متزايداً ويحتل مكانة هامة في الأسواق العالمية كمصدر رئيسي للطاقة، ونلتزم في "الصير مارين" بمواصلة توسيع أسطولنا وعملياتنا في قطاع الشحن التجاري البحري، لتلبية الطلب المتزايد للأسواق، إذ يؤكد استلام الناقلة العملاقة الثانية صواب الخطط الإستراتيجية للشركة، ويعكس الدعم الثابت الثابت الذي تحظى به من أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين".

وتمتلك "الصير مارين" حالياً وتدير أسطولاً تجارياً من السفن مكوناً من 20 سفينة، تم الحصول عليها جميعاً خلال الـ 36 شهراً الماضية.

وتُعد "نورث غاز" واحدة من خمس ناقلات نفط عملاقة ستنضم إلى أسطول الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى 6 ناقلات متوسطة المدى لنقل المواد والمنتجات الكيماوية تعتزم الشركة الاستحواذ عليها خلال العام ونصف العام المقبل.

وتمضي "الصير مارين" قدماً في توسعها الإستراتيجي وتعزيز مكانتها العالمية في قطاع النقل التجاري البحري، مدعومةً برؤية طموحة للتميز وتلبية الاحتياجات المتطورة للسوق.

أحمد النعيمي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

"أبوقير للأسمدة" تعلن عودة إمدادات الغاز الطبيعى لمصانعها

أعلنت شركة "أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية"، في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، عن عودة إمدادات الغاز الطبيعي إلى مصانعها، وبدء التشغيل التدريجي مرة أخرى.

وفي 25 يونيو الماضي، أعلنت الشركة عن إيقاف مصانعها الثلاث عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها، وأرجعت الشركة ذلك إلى موجة الطقس الحارة التي أدت إلى زيادة استهلاك الطاقة عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

 

إقرأ أيضًا .. الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم

 

وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل
 

وأشارت إلى أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

 

وكانت الشركة قررت البدء في إجراءات الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين، وتركيب محطات طاقة شمسية بقدرة 2.5 ميجاوات لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة أو مولدات الكهرباء الداخلية.

وحققت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية أرباحًا بلغت 12.142 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 12.539 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفع سهم الشركة خلال التعاملات الصباحية ببورصة مصر اليوم إلى مستوى 59.37 جنيه بعد تداولات بلغت 145 ألف سهم بقيمة بلغت 8.5 مليون جنيه.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • "أبوقير للأسمدة" تعلن عودة إمدادات الغاز الطبيعى لمصانعها
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي