كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، عن تفاصيل اللقاء مع حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، موضحاً أن أعضاء الحملة استمعوا لرؤية وفد النقابة فيما يتعلق بقطاع الزراعة والإنجازات التي تحققت خلال الـ10 سنوات، ورؤيتهم لاستكمال مشروعات التوسع الأفقي والإنتاج الحيواني في الفترة الرئاسية الجديدة للسيسي.

إنجازات في القطاع الزراعي

وأضاف نقيب الزراعيين لـ«الوطن»، أنَّ أهم ما يميز الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، هو النهج التشاركي، فلأول مرة حملة انتخابية رئاسية تستقبل كل فئات الشعب المصري من مخلفت الفئات والطوائف والأعمال للاستماع لرؤيتهم وطرحهم للمستقبل، لافتاً إلى أنَّ ما حققته الدولة من إنجازات في القطاع الزراعي، حسّنت وجودت من حالة الأمن الغذائي في مصر.

ونوه إلى أنَّ نقابة المهن الزراعية نقابة تاريخية، وتضم كل المهندسين الزراعيين العاملين في قطاع الزراعة وكليات الزراعة وأجهزة الدولة المختلفة كالتموين والإدارة المحلية والصحة والتربية والتعليم، فيبلغ عدد أعضاءها مليون مهندس زراعي وهي كتلة كبيرة وأكثر من 5 ملايين مرتبطين بالمهندس الزراعي، وبالتالي لهم دور كبير في الأمن الغذائي.

قيمة الصادرات الزراعية المصرية

وتابع: «كلنا رأينا ما حققته الدولة من إنجازات في القطاع الزراعي، ويأتي في القلب منها ما تم من مشروعات للتوسع الأفقي من 3 إلى 4 ملايين فدان أراضي جديدة تُستكمل خلال عامين، وهذه المساحات الجديدة حسّنت وجودت من حالة الأمن الغذائي في مصر، وزادت من قيمة الصادرات الزراعية المصرية للخارج ووفرت آلاف من فرص العمل للشباب وكل فئات المجتمع».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملة الانتخابية الانتخابات نقابة المهن الزراعية القطاع الزراعي

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

يمانيون/ ذمار نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.
وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.
وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب. # حملة ميدانية# مديرية عتمة#المبيدات الزراعيةً#اليمن#مكتب الزراعةذمار

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي