تركيا – صرحت وزارة التجارة الموريتانية، امس الأحد، إن كلاً من موريتانيا وتركيا اتفقتا على العمل على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى أعلى المستويات.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير التجارة التركي عمر بولات، مع نظيره الموريتاني لمرابط ولد بناهي، على هامش الدورة الرابعة لمنتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي، الذي نظم في إسطنبول، الخميس والجمعة الماضيين.

ووفق بيان لوزارة التجارة الموريتانية، فإن حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين يبلغ قرابة 500 مليون دولار سنويا.

وذكرت أن الوزيرين اتفقا خلال مباحثاتهما، على مواصلة التنسيق لضمان انعقاد اللجنة العليا المشتركة للتعاون، ومواصلة وتبادل وجهات النظر من أجل ضمان تطور أكبر للعلاقات التجارية بين البلدين.

ووفق البيان، نوه الوزيران بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت تطورا ملحوظا خصوصا بعد الزيارات المتبادلة التي أداها كل من رئيسي البلدين؛ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي مايو/أيار الماضي، افتتحت أنقرة بيت التجارة التركي الموريتاني في نواكشوط، الذي أسسه رجال أعمال أتراك، ويضم مجموعة واسعة من المنتجات التركية.

والخميس، انطلقت فعاليات منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي الرابع في إسطنبول؛ والمنظم من مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، وبرعاية وزارة التجارة التركية، وبالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

المريخ يختتم مناوراته للقاء كيهيدي في الدوري الموريتاني

يختتم المريخ صباح اليوم تحضيراته لمواجهة كيهيدي اف سي غدا الاربعاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الموريتاني ويجري مرانا خفيفا يقف من خلاله الإيطالي جيوفاني على جاهزية عناصره لتطبيق خطة اللعب الموضوعة لمنازلة الفريق الموريتاني ، الفريق أدى مرانه الرئيس مساء أمس وشهد تركيز الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة وتصحيح أخطاء المباراة السابقة أمام الدرك التي كسبها بهدف محترفه أيوب البلوشي بالإضافة إلى جملة من تدريبات التكتيك خاصة في كيفية التعامل مع السوانح أمام المرمى و ترجمتها إلى أهداف. وشهد التدريب ارتفاع في الروح القتالية لجميع اللاعبين بعد الانتصار المستحق الذي حققه في أولى مبارياته ببطولة الدوري الموريتاني ويأمل الإيطالي في استقلال الأجواء المحفزة والروح المعنوية العالية لدي عناصر الفرقة الحمراء في مواصلة الانتصارات وتحقيق فوز ثان يمنحهم دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة الند التقليدي الهلال لحساب الجولة الثالثة المقررة في التاسع عشر من شهر أكتوبر علي ملعب شيخا بيديا.وعلى الجانب الاخر اخضع مدرب الحراس البرازيلي ميلتون نينوف حماة العرين الثلاثي اوجو، بيتر، جرس كافي، لتدريبات متنوعة اشتملت على التهديف من خارج المنطقة والمعكوسات وركز البرازيلي بصورة واضحة علي تجهيز الحارس جرس كافي خصوصا تحسبا الي سفر الحارس النيجيري إلى نيجيريا للانضمام لمنتخب بلاده.

 

المصدر صحيفة كورة سودانية الإلكترونية: https://koorasudan.net

   

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • دويتشه بنك يتوقع دخول الاقتصاد التركي في مرحلة التباطؤ
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • الهلال يواجه انزدان في الدوري الموريتاني
  • المريخ يختتم مناوراته للقاء كيهيدي في الدوري الموريتاني
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما
  • الجولة التعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تحط الرحال في الظاهرة
  • استعراض البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بمحافظة الظاهرة