وافقت اللجنة التنفيذية في اللجنة الأولمبية الدولية على إدارج خمسة ألعاب جديدة في برنامج دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 ومن بينها لعبة الإسكواش.

اللجنة الأولمبية الدولية تختار لعبة الاسكواش للمشاركة فى أولمبياد لوس أنجلوس 2028

ومن المُنتظر أن تصدق الدورة 141 على إدراج الرياضات الخمسة وهي (البيسبول، والكريكيت، واللاكروس، وكرة قدم العلم، والإسكواش وفق ما أعلنه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يوم الجمعة الماضية.

في الوقت الذي سيتم فيه أيضًا التصديق على إدراج رفع الأثقال بالإضافة إلى الخماسي الحديث فيما سيتم دراسة ما إذا كان ستوافق اللجنة على إدراج الملاكمة من عدمه.

من يتصدر ترتيب هدافي تصفيات أمم أوروبا 2024 مصر والجزائر.. تعديلات في تشكيل الفراعنة وفيتوريا يستبعد هذا اللاعب

وفي حالة موافقة  الدورة على مقترحات اللجنة التنفيذية، كما يحدث عادة، فإن برنامج دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس 2028 سيتكون من الألعاب الرياضية التالية:

ألعاب القوى، والتجديف (مع إضافة التجديف السريع على الشاطئ لأول مرة)، وكرة الريشة، وكرة السلة، وركوب الكنو، وركوب الدراجات، وركوب الخيل، والمبارزة، وكرة القدم، والجولف، والجمباز، وكرة اليد، والهوكي، والجودو، والمصارعة، والسباحة، والرجبي، والتايكوندو، والتنس، وتنس الطاولة، والرماية، والرماية بالقوس، والترياثلون، والشراع، والكرة الطائرة، وركوب الأمواج، والتزلج، والتسلق، والخماسي الحديث، ورفع الأثقال، والبيسبول/الكرة اللينة، واللاكروس، والإسكواش، والكريكيت، وكرة قدم العلم؛ بينما لا تزال الملاكمة في انتظار قرار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- آخر مرة استضافت باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، كان قبل مئة عام. وحينها، حرص المنظمون على جمع الرياضيين تحت سقفٍ واحد، وقاموا ببناء أول قرية أولمبية في العالم.

لقد كانت القرية ذات طابع متقشف، ومكونة من أكواخ خشبية مفروشة، ثم فُكّكت بعد فترة وجيزة.

وبعد مرور قرن على ذلك الحدث، تعود المنافسة إلى "مدينة الأضواء"، ولكن قرر المسؤولون الفرنسيون القيام بأمرٍ مختلف هذه المرة، وذلك عبر ببناء قرية يفترض أن تدوم كجزء من جهودهم لجعل باريس 2024 "الألعاب الأكثر مسؤولية واستدامة في التاريخ".

وقالت جورجينا غرينون، مديرة الاستدامة في ألعاب باريس 2024: "لقد وُضع تصوّر هذه القرية كحي سيكون له حياة بعد ذلك. وألعاب باريس 2024 تستأجره لبضعة أشهر".

وبدلاً من السكن في شقق مصممة خصيصاً لهم، سيعيش الرياضيون في القرية الأولمبية هذا الصيف، حيث ستصبح كل شقة منزلاً أو مكان عمل لشخص آخر.

فما أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر/ أيلول، ستتحوّل القرية المؤلفة من 82 مبنى، إلى مساحات مكتبية تتسع لـ6 آلاف موظف، وشقق تتسع لـ6 آلاف شخص آخر.

رياضيون يجلسون أمام إحدى مقصورات القرية الأولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1924، بباريس، فرنسا. وكانت هذه أول دورة ألعاب تحتوي على قرية أولمبية، حيث بُني عدد من الكبائن بالقرب من الملعب لاستيعاب الرياضيين.Credit: Topical Press/Hulton Archive/Getty Images

وتعقد آمال على هذا المشروع بأن يقدّم نموذجُا للتخفيف من أزمة الإسكان في العاصمة الفرنسية، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع الأسعار، ووجود أزمة في الإمدادات إلى جعل شراء أو استئجار منزل أكثر صعوبة من أي وقت مضى. 

واختير موقع بناء القرية الأولمبية رغبةً في تنشيط بعض الضواحي الشمالية الفقيرة تاريخيًا في المدينة. 

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»