أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة ليلية مفاجئة، على عدد من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية بطنطا، وذلك ضمن جولاته الدورية لمتابعة توافر السلع الغذائية بالمنافذ والأسواق تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق والتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها بشكل مبالغ.

وفي ضوء إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار ٧ سلع أساسية بنسب من 15ل 25 % وهي سلع "السكر" والزيت "والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز"، بالإضافة إلى خفض 15 % على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض.

واستهدفت الجولة المرور على الأسواق ومحالّ وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية ومنافذ معا ضد الغلاء بطنطا، حيث أكد رحمي، ضرورة كتابة الأسعار على كافة السلع وبشكل واضح للجمهور، كما أطمئن المحافظ على توافر كافة السلع الغذائية، مشدد على رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر والمرور اليومي علي الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة.

وفي سياق آخر تابع المحافظ التزام الورش والمحال التجارية بمواعيد الغلق الشتوية الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية، حيث تم غلق وتشميع ورشة و٢ كافية لعدم التزامهم بتلك المواعيد.

يذكر أن محافظ الغربية يقوم على مدار الأسابيع الماضية بجولات صباحية ومسائية بهدف الاطمئنان على الأسواق وتوافر المنتجات مع التشديد على مديريات الصحة والتموين والبيطري بالمرور المستمر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المحلية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن

شمسان بوست / متابعات:

تشهد العاصمة المؤقتة عدن في الفترة الأخيرة ارتفاعًا حادًا في أسعار السلع الأساسية، مما أثار قلقًا واسعًا بين المواطنين وأثقل كاهل الأسر ذات الدخل المحدود.

يأتي هذا الارتفاع في ظل الأزمات الاقتصادية المستمرة التي تعصف بالبلاد، حيث يعزو التجار والمحللون الاقتصاديون أسباب الغلاء إلى تدهور العملة المحلية وارتفاع تكاليف الاستيراد.وبحسب مواطنين في المدينة، فإن الأسعار تشهد زيادات يومية في المواد الغذائية والوقود، مما يجعل الحياة أكثر صعوبة. وتطالب الأصوات الشعبية الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة للحد من هذا الارتفاع، سواء من خلال تحسين سعر الصرف أو زيادة الدعم على السلع الأساسية.

وأشار تجار إلى أن التكاليف المرتفعة للاستيراد والنقل، إلى جانب الانهيار المستمر للعملة، هي الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع. ويعاني المواطنون من ضعف القدرة الشرائية، مما أدى إلى تزايد حالات الفقر والتأثير على مستوى المعيشة بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية