بغداد اليوم -  

خلية الإعلام الأمني
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
يواصل جهاز الأمن الوطني تنفيذ عملياته النوعية لملاحقة العناصر المنهزمة في مختلف مناطق البلاد، حيث تمكنت خلية مكافحة الإرهاب في جهازنا بعد عملية رصد وتتبع دقيق من إلقاء القبض على أحد أخطر الإرهابيين المنتمين في صفوف عصابات د1عش الإرهابي ضمن ما يسمى ولاية صلاح الدين المكنى (أبو طارق)، والذي يشغل منصب مسؤول التواصل وارسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في التواصل الاجتماعي.



ومن خلال التحقيقات اعترف المتهم بالانتماء لعصابات داعش وارتباطه المباشر بما يسمى المسؤول الإقتصادي وآمر قاطع جبال حمرين الإرهابي المكنى (منتصر السامرائي)، فضلاً عن قيامه بعمليات النقل والدعم اللوجستي للعصابات الإرهابية.

الإرهابي المتهم (أبو طارق) ينتمي إلى عائلة تكفيرية وجميع أشقائه ينتمون للعصابات الإرهابية، وقد قُتل غالبيتهم على يد القوات الأمنية أثناء عمليات تحرير المناطق المغتصبة.

وعلى إثر الإعترافات الأولية للمتهم والمعلومات التي أدلى بها جرى تنفيذ ضربة جوية على إحد أوكار العصابات الإرهابية في "جزيرة الحيث" ضمن قاطع محافظة صلاح الدين والتي كان يتواجد فيها (٨) عناصر من عصابات د1عش، وقد أدت إلى قتل عددٍ منهم.

جاءت عملية إلقاء القبض على المتهم المذكور وفق أحكام المادة (٤) إرهاب بعد جهود استخبارية وفنية متميزة أفضت إلى القبض عليه في منطقة "تل كصيبة" بمحافظة صلاح الدين.

هذا وجرى تدوين أقواله أصولياً واحالته إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفقاً للقانون.
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
١٦- تشرين الثاني- ٢٠٢٣


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، إلى 8 بعد انتشال عدد من الجثامين.

وأفاد مراسلنا بأن المنزل المستهدف في بيت لاهيا يعود إلى عائلة "أبو عواد"، مضيفا أن طواقم الدفاع المدني تواصل البحث عن 6 أشخاص آخرين تحت ركام المنزل المستهدف.

ومنذ الفجر قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافاً شرقي مخيم البريج ودير البلح وسط قطاع غزة.

وأدى قصف إسرائيلي على محيط مدرسة "دار الفضيلة"، شمالي مدينة رفح، إلى مقتل شخصين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وكثفت آليات وقوات الجيش الإسرائيلي من انتشارها في جميع الأحياء والمناطق في شرق ووسط وغرب رفح، وقامت بنسف مبان سكنية في مناطق متفرقة من المدينة.

 وشهدت مناطق الحي السعودي ووسط وغرب مدينة رفح، وشمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37658 قتيلا، و86237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتفاظ بالسيطرة على محور صلاح الدين

من ناحية ثانية، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه خلال أيام معدودة سيتم الإعلان عن القضاء على لواء رفح التابع لكتائب القسام، ما يعنى انتهاء المرحلة المكثفة والعملية البرية في جميع أنحاء قطاع غزة.

ومع ذلك فإنه حتى بعد انسحاب قوات الجيش من رفح، فإن قوات إسرائيلية ستظل تُسيطر على محور صلاح الدين حتى إشعار آخر، وفقا للإذاعة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • الأمن العراقي يطيح بشبكة تجارة عقارات متروكة في ميسان وكركوك
  • بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متهمين يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في محافظتين
  • مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح
  • الثالث متوسط 2024 صلاح الدين.. الاستعلام عن النتيجة برقم المقعد
  • مصدر حكومي يدين الهجمات الإرهابية في داغستان الروسية
  • دول عربية تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • غليزان: الدرك يطيح بـ 9 مروجين ويحجز كمية معتبرة من المهلوسات
  • حبس المتهم بسرقة مبلغ مالي من معرض إلكترونيات