البوابة نيوز:
2024-07-08@13:58:57 GMT

"تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمى للغذاء

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية ايمن موسى مدير عام المديرية،باليوم العالمى للغذاء والذى يوافق ١٦ اكتوبر من كل عام .

وإحتفالاً بهذا اليوم صرح "وكيل أول الوزارة "بأننا نسعى لتعزيز صحة الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بالعناصر الغذائية المفيدة  والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وبالتالى يؤثر على تحصيلهم الدراسى 

واجتمع " موسى" سابقاً  مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة ساينوفودز بتوريد الوجبات الغذائية لطلاب العاصمة وذلك لضمان خلق جيل يتمتع بصحة جيدةء مؤكدا" على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء إستلام الوجبات الغذائية وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا على سلامة صحتهم .

واوصى "موسى"بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها مشدداً على فتح وجبة وتناولها للإطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على ابنائنا الطلاب .

واوضح "موسى "أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية و تعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة افطارهم اليومية. وتعليمهم  أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور لدى ابنائنا الطلاب،  لكونها عامل أساسي لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم  .

جدير بالذكر ان"الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للغذاء، تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل مَن يعانون من الجوع وسوء التغذية والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.

IMG-20231016-WA0016 IMG-20231016-WA0015

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم اليوم العالمي للغذاء جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • مركز جسور يُقدم ورشة "أكابيلا" لتعلم الغناء
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي