موقع 24:
2024-06-27@08:36:03 GMT

إقبال على "بيت الشعر" في الفجيرة أثناء "مهرجان أبوظبي"

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

إقبال على 'بيت الشعر' في الفجيرة أثناء 'مهرجان أبوظبي'

اختتم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مشاركته في فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبوظبي للشعر التي عقدت في الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري تحت شعار "الشعر يلهمنا"، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

واشتمل جناح بيت الشعر على 23 عنواناً في مجالات الشعر والموروث الشعبي والمعرفة، أصدرها المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة ودار المحيط ودار راشد للنشر، إضافة إلى عرض مادة فلمية قدّمت لمحة عن إنجازات ومبادرات بيت الشعر بالفجيرة، ما أتاح للزوار التعرف إلى مشاريع "البيت" ونتاجاته الأدبية.
ولاقى الجناح إقبالاً وتفاعلاً من قبل الشعراء والمثقفين والإعلاميين الذين توافدوا على الجناح منذ بداية انطلاق المهرجان، حيث أشادوا بجهود "البيت" المتميزة في دعم المواهب والمبدعين من الشعراء الإماراتيين والعرب، ومستوى ونوعية مبادراته وإصداراته.
وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس بيت الشعر بالفجيرة خالد الظنحاني "شكلت مشاركتنا في مهرجان أبوظبي نجاحاً كبيراً لبيت الشعر، حيث حققنا الأهداف الاستراتيجية التي وضعناها للمشاركة التي تعد فرصة مهمة للتواصل مع الشركاء والمهتمين بمجالات الشعر والأدب والموروث الثقافي، وتوسيع دائرة الشراكات المعرفية وتوطيد العلاقات الثقافية المحلية والعربية، فضلًا عن أنها أسهمت في تعزيز مكانة "الفجيرة الثقافية" كمؤسسة فاعلة في مجالات الثقافة والفنون والمعارف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفجيرة أبوظبي بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

سبب بكاء هيفاء وهبي أثناء حفلها بمهرجان موازين .. فيديو

بكت الفنانة هيفاء وهبي، أثناء كلمتها على مسرح مهرجان موازين في المغرب.

‎وقالت هيفاء لجمهورها خلال الحفل: “أنتم أغلى الناس على قلبي، اشتقت لكم كتير، بحبكم كتير، وأهلًا وسهلًا بكم، وشكرًا لاحتضاني في هذا البلد، البلد العزيز على قلبي والشعب الراقي”.

وأضافت: “أنتم ناس عزاز على قلبي، الله يخليكم شعب وسيادة وتحت رعاية وجناح جلال الملك محمد السادس الله يحفظه ويحفظ شعبه”.

وقدمت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي باقة مميزة من أغانيها التي اشتهرت بها لدى الجمهور خلال إحيائها حفلها ضمن فعاليات مهرجان ‎موازين 2024.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-282.mp4

 

مقالات مشابهة

  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها
  • سبب بكاء هيفاء وهبي أثناء حفلها بمهرجان موازين .. فيديو
  • وفاة طفلين إثر حريق في منزلهما بالفجيرة
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • إقبال واسع على تجارب الإبحار الشراعي في مهرجان ليالي حصن بركاء
  • الحمرية بطل كأس الاتحاد للقوس والسهم بالفجيرة
  • مهرجان ظفار السياحي والثقافة المأمولة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق حملة كيف تؤمن منزلك أثناء سفرك