YNP – كيب تاون:

وجه رئيس احدى اهم الدول الافريقية، الاثنين، صفعة للقادة العرب بعد قيادته  اكبر تظاهرة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

وتقدم رئيس جنوب افريقيا رامافوزا تظاهرة شارك فيها الالاف في العاصمة كيب تاون.

و رامافوزا واحد من عدة شخصيات عالمية مؤثرة أبدت موقف منحاز للقضية الفلسطينية ومقاومتها المسلحة حيث سبقه رئيس كوريا الشمالية والرئيس الروسي  بابداء مواقف داعمة لفلسطين.

وكانت العديد من الدول حول العالم شهدت تظاهرات خلال اليومين الماضيين تلبية لدعوة اطلقتها فصائل المقاومة لنصرة فلسطين بالتزامن مع تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتعد خطوة رامافوزا  صفعة في وجه قادة عرب يحاولون المساومة بالقضية  الفلسطينية ومنعوا حتى التظاهرات المؤيدة للمقاومة على أراضيهم .

يذكر ان جنوب افريقيا كانت تعد احدى الدول النووية وعانى سكانها من جدار الفصل العنصري الذي دعمه الغرب  خلال العقود الماضية قبل أن تنجح بكسر تلك القيود.

غزة جنوب افريقيا

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: غزة جنوب افريقيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان

 

في إطار التعاون الكبير الذي يهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية.
ستمول هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، المبادرات الصحية الهامة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.
وقد وقع الاتفاقية، من جانب دولة الإمارات سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن منظمة الصحة العالمية المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وبحضور معالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وذلك في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.
وتعد هذه المساهمة جزءًا من التزام دولة الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات.تستهدف المخصصات على وجه التحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض.
وقالت معالي لانا زكي نسيبة: “إن العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة. تتمتع دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة. نحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني الشقيق”.
من جهته قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة. نشكر دولة الإمارات على هذا التعهد السخي. يجب أن نعمل معًا لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجا.”
وتعد مساهمة دولة الإمارات لمنظمة الصحة العالمية جزءاً من التزام أوسع بقيمة 70 مليون دولار مخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. ويمثل هذا التمويل جزءًا كبيرًا من تعهد دولة الإمارات الذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة” والبالغ 100 مليون دولار. وبهذا الدعم يرتفع إجمالي المساعدات الإماراتية للسودان خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 3.5 مليار دولار.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات توقع اتفاقيات مع هيئات أممية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • بعض الحقائق التاريخية في الصراع مع اليهود
  • حوار مع مُطَبِّع!
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة يطلق الدورة الثانية من البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين