الحرة:
2024-10-05@16:05:01 GMT

إسرائيل تتحرك لإخلاء قرى متاخمة للحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

إسرائيل تتحرك لإخلاء قرى متاخمة للحدود اللبنانية

 أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 قرية ضمن نطاق كيلومترين من الحدود اللبنانية، وذلك في أعقاب اندلاع أعمال قتالية مع حزب الله اللبناني، بالتزامن مع الحرب المتصاعدة في غزة.

وكانت إحدى هذه القرى وهي قرية شتولا قد تعرضت لهجوم صاروخي من حزب الله، الأحد. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مدنيا قُتل.

ويستمر التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية على وقع تصاعد حدّة الحرب التي أعلنها الجيش الإسرائيلي على غزة بعد الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس، المصنفة إرهابية، في السابع من أكتوبر.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل أكثر من 1400 شخص، واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 2750 فلسطينيا وإصابة 9700 جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع  منذ السابع من أكتوبر.

وكشف الجيش الإسرائيلي، الاثنين، ضرب "البنية التحتية العسكرية" لحزب الله في لبنان، موضحا أن الغارات تأتي ردا على إطلاق نار استهدف إسرائيل من لبنان، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي قصف مبنيين، وقال إن الهجمات التي ظهرت في الفيديو نُفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بالمقابل، أعلن حزب الله، الأحد، قصف مركز للجيش الإسرائيلي " في "شتولا" بالصواريخ الموجهة.

وقال في بيان إن القصف أدى إلى وقوع عدة إصابات بين قتيل وجريح، موضحا كذلك أن "الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحفيين" والقصف على شبعا.

كما، أعلن حزب الله عن مهاجمة ثكنة حانيتا بالصواريخ الموجّهة، وقال إن الهجوم أسفر عن "إصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند مجنزرة وسقوط عدد من القتلى والجرحى".

وفي بيانين آخرين أكد استهدافه بالصواريخ الموجّهة دبابة ميركافا في موقع "الراهب"، "ما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح"، كما هاجم "خمسة مواقع حدودية وهي: جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة".

ورد الجيش الإسرائيلي بقصف طال عدة بلدات جنوب لبنان، حيث أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بتعرض أطراف بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي لقصف مدفعي عنيف، وكذلك أطراف بلدات مروحين و‫بليدا ورميش وراميا وميس الجبل، والحي الغربي والجنوبي لبلدة عيتا الشعب".

وسبق أن قرر الجيش الإسرائيلي، الأحد، عزل بلدات حدودية مع لبنان، في نطاق 4 كيلومترات، موضحا في منشور على منصة "أكس"، أن "الدخول إلى المنطقة ممنوع منعا باتا"، وطلب من السكان "توخي الحذر".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله وضع كاميرات بصخور وهمية لمراقبة الجيش الإسرائيلي

#سواليف

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم نقلا عن مصادر عسكرية أن حزب الله وضع صخور وهمية بداخلها كاميرات تراقب نشاط تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.

أعلن حزب الله اللبنانى مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا بعبوة تم تفجيرها بقوات النخبة الإسرائيلية حاولت التقدم بخراج مارون الراس ويارون.

وأعلن حزب الله أمس الخميس تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

يأتى هذا بعد أن أعلن حزب الله اليوم استهداف تجمع لقوات إسرائيلية فى مستوطنة كفر جلعادى بصواريخ، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وفى وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله اللبنانى، تفجير عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذاراً جديداً لإخلاء مبان في حي برج البراجنة
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله
  • حزب الله وضع كاميرات بصخور وهمية لمراقبة الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرتين قادمتين من لبنان وتم اعتراض إحداهما قبالة ساحل نهاريا
  • القوى اللبنانية تتحرك لإنهاء "الشغور الرئاسي"