قال الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو"، إن العالم يحتفل اليوم باليوم الأغذية العالمي تحت شعار المياه هى الحياة ولا تتركوا أحد خلف الركب.

أسعار الحديد اليوم الاثنين 16-10-2023 في أسواق محافظة قنا مصر ضد الجزائر.. توقيت متابعة المباراة الودية والقنوات الناقلة مصر تواجه تحدي مائي

وأشار الأمين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، إلى أن العالم يواجه تحديات كبيرة جدا في ملف المياه، حيث هناك أكثر من 2.

4 مليار من البشر يعانون في بلدان تعاني من الإجهاد المائي بسبب النمو السكاني وتغيرات المناخ.

ولفت إلى أن الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو"،  إلى أن مصر واحدة من الدول التي تواجه تحدي في ملف المياه، حيث أن تعداد السكان في تنامي، والتوسع العمراني في زيادة، مثمنا الجهود التي تقوم بها مصر في تعظيم الاستفادة من قطرة المياه، وادخال نظم الري الحديث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الأغذية والزراعة الفاو المياه مصر فضائية ten

إقرأ أيضاً:

منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي

قال فاضل الزعبي، السفير السابق بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط سابقا، إن سلسلة ارتفاع الأسعار تبدأ من الحقل أساس الإنتاج الزراعي، لافتا إلى أن أسعار الغذاء يتحكم فيها العرض والطلب، فإذا انتقلنا إلى ناحية العرض نجد أن قلة الإنتاج وتذبذب مستوياته وسلاسل التوريد نتيجة الاضطرابات والأمور السياسية التي يشهدها العالم، تؤثر سلبا على عوامل الإنتاج.

عوامل تؤثر على عملية الإنتاج

وأضاف «الزعبي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عملية الإنتاج وتذبذبه، ما يجعلها تصل إلينا بأسعار أعلى من الطبيعي، ومن ضمن هذه العوامل هو تغير المناخ، فقلة الأمطار والفيضانات ستؤدي إلى قلة الإنتاج، على الرغم من أن حدوثها في أوقات بغير مواعيدها ستؤدي إلى الإضرار بكامل المزروعات، مما يؤدي إلى خسارتها وفقدانها.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابع: «ارتفاع درجات الحرارة، على الأقل درجة واحدة سيؤدي إلى خفض إنتاج العديد من المزروعات مثل القمح بنسبة 10%، إلى جانب الحرائق، وهذه الظواهر كان يشهدها العالم كل 10 سنوات في بعض المناطق، ولكن الآن أصبحنا نشهدها كل سنتين أو سنة».

 

مقالات مشابهة

  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • لهذه الأسباب تأخّر حزب الله في تشييع نصرالله وإعلان خليفته
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • برج الثور.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: تواجه عقبات في عملك
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو