نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودي ولجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة الدكتور مصطفى الحضري ندوة بعنوان "أساليب وخطط الصيانة والتشغيل للمباني العامة والتراثية باستخدام الأنظمة الذكية"، بمقر النقابة بالشاطبي.

حاضر بالندوة الدكتور حسام البرمبلي "أستاذ العمارة والصيانة بجامعة عين شمس وعضو مجلس الأمناء للمجلس العربي للتشغيل والصيانة".

تربية نوعية الإسكندرية تعقد ورش فنية بعنوان "نصر أكتوبر المجيد..50 عاماً من العزة"

في البداية؛ رحب الدكتور هشام سعودي وكيل أول نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية بالحضور وأثنى على مجهود لجنة العلوم الهندسية والتدريب لما تقدمه من تسهيلات ومعلومات قيمة لدعم المهندسين، كما شكر الأستاذ الدكتور حسام البرمبلي على جهده وسعيه المبذول لعمل الندوة داخل نقابة المهندسين بالإسكندرية.

وبدأ الدكتور حسام البرمبلي حديثه أن هدف الندوة التعرف على محتويات الأكواد الخاصة بصيانة وتشغيل المباني، وما هي آليات التنفيذ وتبعيات ذلك على المباني، وكيف يتم التعامل مع المباني باستعمالاتها المختلفة، والصيانة الذكية واستخدامات الذكاء الاصطناعي.

كما تطرق للحديث عن أبرز وأهم طرق وأساليب الصيانة المختلفة وتعريف الذكاء الاصطناعي وطريقة استخدامه في الصيانة ومساعدة المؤسسات، ودور الذكاء الاصطناعي في المباني الذكية.

وكان هناك حوار متبادل بين الدكتور هشام سعودي والدكتور حسام البرمبلي تخللته بعض التساؤلات من الحضور.

وجاءت الندوة بحضور أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية المهندس صلاح حامد، وأعضاء مجلس إدارة النقابة الدكتور مصطفى الحضري، المهندس محمد سعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الذكاء الاصطناعي تعريف الذكاء الاصطناعي مهندسين الاسكندرية نقابة المهندسین بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهن السينمائية تنعى المخرج حسام النبوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعي مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانيين العرب، المخرج حسام النبوي الذي وفاته المنية مساء اليوم، بعد صراع مرير مع مرض السرطان.

وكان قد رحل عن عالمنا المخرج حسام النبوي بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، وقد أنهت نقابة السينما إجراءات الدفن، وستقام صلاة الجنازة على المخرج الراحل اليوم، عقب صلاة العشاء بمسجد الشامي بالمحلة الكبرى، والعزاء غدًا بقاعة المناسبات في نفس المسجد.

حسام النبوي، عمل مخرجا للعديد من الأعمال الدرامية آخرها مسلسل "ألف سلامة"، كما عمل مساعدا لإخراج بعض الأعمال الفنية، أبرزها: مسلسل “اللص الذي أحبه” عام 1997، ومسلسل “ذئاب الجبل” عام 1993، وقام بإخراج مسلسل “ألف سلامة” عام 2013.

مقالات مشابهة

  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • رئيس COP28 يتحدث عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة
  • رئيس COP28: الذكاء الاصطناعي يعزز كفاءة الطاقة.. ودوره المناخي "هائل"
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • نقابة المهن التمثيلية تنعي المخرج حسام النبوي
  • نقابة المهن السينمائية تنعى المخرج حسام النبوي
  • مؤتمر عن الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي بصالون الأوبرا الثقافي