أبوظبي في 16 أكتوبر /وام/ أحرز الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، المركز الأول لفئة "المخضرمين" في سباق ماراثون "الإمارات" للدراجات المائية، الذي اختتمت فعالياته أمس الأحد، على كاسر الأمواج في أبوظبي، برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للرياضات البحرية.
وحل محمد سعيد الهاملي، وسعيد الحتاوي في المركزين الثاني والثالث بنفس الفئة، فيما شهدت فئة "واقف محترفين" فوز راشد الطاير بالمركز الأول، تلاه خالد محمد الزرعوني، وجمال الجناحي.


وفي فئة "جالس محترفين"، فاز سلمان العوضي بالمركز الأول، تلاه مانع حبيب المرزوقي، وخليفة محمد بالسلاح.
وأقيم السباق في المسار الداخلي على امتداد كورنيش أبوظبي، وأنهى المتسابقون في فئة الجالس 19 دورة، وسجلت فئة واقف محترفين 17 دورة وفئة المخضرمين 12 دورة.
وتوج الفائزين سعادة سالم الرميثي، مدير عام النادي وماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية وناصر الظاهري، رئيس قسم السباقات الحديثة.
وأشاد الظاهري بمستوى المنافسات في ظل صعوبة السباق، وأوضح أن الماراثون كان تجربة إعداد مهمة للمتسابقين قبل المشاركة في الماراثون العالمي بإندونيسيا.

أحمد مصطفى/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة: تتويج «أبوظبي للزوارق» بمونديال «الفورمولا-2» يرسخ مكانة الإمارات عالمياً

أبوظبي (وام)


أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن تتويج فريق أبوظبي للزوارق السريعة، بلقب بطولة العالم لـ «الفورمولا-2»، التي أقيمت جولتها السادسة والختامية في البرتغال مؤخراً، يرسخ مكانة الإمارات العالمية في الرياضات البحرية.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، خلال استقباله للفريق في مجلسه بأبوظبي، بالروح العالية للفريق في مواجهة التحديات كافة، في رحلة الدفاع عن اللقب، خلال جميع مراحل البطولة.
قال إن التميز الذي تحققه الرياضات البحرية، والتطور الكبير الذي تشهده هو ثمرة الدعم والاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة، والمتابعة المستمرة لمختلف القطاعات، ومن بينها القطاع الرياضي، ما كان له الأثر الملموس في النجاحات والتميز الكبير في البطولات القارية والعالمية، وتمكينهم من المهارات التي تؤهلهم للمنافسة على الألقاب.
وهنأ الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، راشد القمزي ومنصور المنصوري باللقب العالمي، مشيداً بجهود الأجهزة الفنية والإدارية، ومنظومة العمل في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مؤكداً أن الوصول إلى الألقاب العالمية دافع كبير نحو المزيد من التطور، ورفع علم الإمارات في المنصات الخارجية.
ودعا إلى العمل على تعزيز الريادة في المنافسة على الألقاب العالمية، وتنفيذ البرامج الداعمة للتطور، والحرص على توفير أفضل الممارسات، بما يتماشى مع استراتيجية النادي المستقبلية، وإطلاق المبادرات التي تستهدف اكتشاف المواهب، وتمكين أبناء وبنات الإمارات من المهارات التنافسية.

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة تنبيه من "الوطني الأرصاد"


من جانب آخر، أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، بإنجاز فريق الشارقة للزوارق السريعة، وتتويجه بلقب بطولة العالم لـ «الفورمولا-4»، للمرة الأولى في تاريخه، خلال الجولة الختامية التي أقيمت في إيطاليا مؤخراً، مشيراً إلى أن هذا اللقب يؤكد القدرات العالية للرياضات البحرية في المنافسة على الألقاب، والوصول إلى أفضل المستويات العالمية.
وأشار إلى التطور الذي تشهده الأندية البحرية في الدولة، وتعاونها مع اتحاد الرياضات البحرية، في تنفيذ البرامج التطويرية، ووضع الخطط المستقبلية للوصول إلى المستهدفات الوطنية، وإطلاق المبادرات الفنية والتأهيلية، والاهتمام بالمواهب الواعدة في مختلف المراحل السنية، بما يعزز فرص النمو المستدام للرياضات البحرية.
من جانبه، قال أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن فريق أبوظبي للزوارق السريعة نجح خلال فترة وجيزة، في تحقيق الألقاب العالمية، تتويجاً لدعم ورعاية القيادة الرشيدة، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.
وأشار إلى أن لقب بطولة العالم لـ «الفورمولا-2» في البرتغال دافع كبير نحو المزيد من الألقاب في المنافسات الخارجية، خلال الفترة المقبلة، والتطور في المستويات التنافسية.
من جهته أكد منصور المنصوري قائد زورق «أبوظبي 36»، أن استقبال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان لهم، بعد التتويج باللقب العالمي في البرتغال، يعد حافزاً كبيراً للتميز والمنافسة على الألقاب العالمية خلال البطولات المقبلة.
حضر اللقاء، أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وسالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عبدالله المهيري، عضو مجلس إدارة النادي، وناصر الظاهري مدير إدارة الرياضات البحرية بالإنابة، إضافة إلى البطلين راشد القمزي ومنصور المنصوري.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه «فيديو»
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي
  • شرطة أبوظبي و”بنك أبوظبي الأول” يقدمان الهدايا والورود للسياح احتفالاً باليوم العالمي للسياحة
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • “الفطيم للتنقل الكهربائي” تفتتح معرض BYD الأول في أبوظبي
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة
  • محمد بن سلطان بن خليفة: فوز “أبوظبي للزوارق” بلقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالميا
  • محمد بن سلطان بن خليفة: تتويج «أبوظبي للزوارق» بمونديال «الفورمولا-2» يرسخ مكانة الإمارات عالمياً
  • خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي مركز رائد للابتكار في الذكاء الاصطناعي