يستضيف مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الثالث لضمان جودة التعليم الأزهري، والذي ينعقد تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبحضور، أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، نائبًا عن فضيلة شيخ الأزهر، وأ.د  محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأ.د  شوقي علام، مفتي الجمهورية، و د.

علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وبمشاركة عدد من الشخصيات العامة وسفراء عدد من الدول الإسلامية ورؤساء الجامعات وقيادات الأزهر الشريف.

ويأتي انعقاد الملتقى في إطار رؤية مصر 2030م، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يؤكد دومًا على أنَّ جودة التعليم تعدُّ قضية أمن قومي، ومن أجل النهوض بمنظومة جودة التعليم والتدريب، وتأهيل الكوادر والمؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة الجودة؛ لتحقيق النقلة النوعية المنشودة في تطوير التعليم المصري وتحقيق جودته.

كما ينعقد الملتقى في إطار التنسيق بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء مع المؤسسات المعنية، وفي مقدمتها الأزهر الشريف؛ دعمًا لمسيرة مؤسساته التعليمية المنتشرة في شتى ربوع مصرنا الغالية، والدور العالمي الذي يقوم به الأزهر لإرساء قيم العلم والتسامح.

ويستهدف الملتقى، مناقشة عدد من المحاور الرئيسية في التعليم الأزهري وجودته، وعلى رأسها؛ منهجية العمل خلال الفترة القادمة في مجال جودة التعليم والتدريب والتعاون الدولي، ودراسة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية وسبل التغلب عليها للارتقاء بها وتحقيق جودتها.

ومن المقرر أن يتم تكريم المعاهد الأزهرية الحاصلة على الاعتماد خلال العام الماضي، بالإضافة إلى تكريم أكبر خمس مناطق أزهرية من حيث عدد المعاهد المعتمدة من جودة التعليم والاعتماد، كما سيتم تكريم الكليات التي تم تجديد اعتمادها، وأيضا تكريم الكليات التي تم اعتماد جميع برامجها، والكليات المتميزة من حيث عدد البرامج المعتمدة.
كما سيتم عقد ورشة عمل للتدريب على معايير الاعتماد البرامجي المطورة، وحلقة نقاشية حوارية لمناقشة التحديات التي تواجه التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي وسبل مواجهتها للإسهام في تحقيق رؤية مصر 2023م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الأزهر الشريف الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الدول الاسلامية لضمان جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة التقييم الوطني 2024 والذي تم إجراؤه على طلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

وأسفرت نتائج المقارنة بين طلاب التعليم العام وطالب التعليم الأزهري في اللغة العربية، عن تفوق طالب التعليم العام على طلاب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» بحصول %20.6 منهم على هذا المستوى مقابل %19.6 من طالب التعليم الأزهري.

التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي 

كذلك الحال في مستوى «متقدم» حيث حصل 6.9% من طالب التعليم العام على هذا المستوى مقابل 4.9% من طالب التعليم الأزهري، أما في الرياضيات ف يتفوق طالب التعليم العام على طالب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» حيث حصل 16.7% منهم على هذا المستوى في مقابل 16.5% من طالب التعليم األزهري، بينما يتفوق طلاب ب التعليم الأزهري على طالب التعليم العام في مستوى «متقدم» حيث حصل 8.2% منهم على هذا المستوى مقابل 7.9% من طالب التعليم العام.

مقالات مشابهة

  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • انعقاد الملتقى العربي (١٥) لأمراض السكر بكسلا
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية