نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا أشار فيه إلى أن جندي إسرائيلي سابق يبلغ من العمر 95 عاما، كان قد شارك في مذبحة دير ياسين عام 1948، يشارك اليوم في تعبئة جنود الاحتلال الذين يحضرون لاجتياح بري لقطاع غزة، واصفا الفلسطينيين بأنهم "حيوانات لا ينبغي أن تعيش بعد اليوم".

وطالب الجندي الإسرائيلي المدعو عزرا ياشين، وهو واحد من 300 ألف جندي احتياط تمت تعبئتهم في إسرائيل منذ بدء "طوفان الأقصى"، قوات الاحتلال "بمحو ذاكرة العائلات والأمهات والأطفال" في غزة.



ولن يشارك ياشين في المعارك بشكل مباشر لكنه سيعمل على رفع معنويات" جنود الاحتلال، حسب تقارير أخيرة.

وكان مقطع مصور متداول أظهر ياشين مخاطبا جنود الاحتلال بالقول "انتصروا وتخلصوا منهم ولا تتركوا أحدا وراءكم" و "امحوهم، وعائلاتهم وأمهاتهم والأطفال يجب أن لا تعيش هذه الحيوانات طويلا".

شارك بمجـ.زرة دير ياسين .. اليوم العجوز عزرا ياشين في صفوف العـ.دو الإسرائيلي مرة أخرى#فلسطين #غزة #Palestine #غزة_الآن pic.twitter.com/k1fUdBJdFa — جريدة الوطن (@alwatan_sy) October 14, 2023
وأضاف محرضا على قتل الفلسطينيين: "يجب على كل يهودي بسلاح أن يخرج ويقتلهم،  ولو كان لديك جار عربي، لا تنتظر واذهب لبيته وأطلق النار عليه".

وتابع: "ارموا عليهم القنابل وامحوهم. كل النبوءات التي أرسلت للأنبياء ستحدث قريبا".

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن ارتقاء  أكثر من 300 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الشهداء إلى أكثر من  إلى 2750، والجرحى إلى 9700، في حصيلة مرشحة للارتفاع.


يشار إلى أن جندي الاحتلال البالغ 95 عاما كان عضوا في منظمة "ليهي" الصهيونية، التي ارتكبت مذبحة دير ياسين قبل نشوء دولة الاحتلال عام 1948 على أراضي أصحابها الأصليين؛ الشعب الفلسطيني.

وشارك ياشين في المذبحة التي حدثت في 9 نيسان /أبريل 1948 عندما قامت الميليشيات الصهيونية من حركتي ليهي وإرغون الصهيونيتين بقتل سكان القرية ومعظمهم من الأطفال والنساء، والهجوم على بيوتها بيتا بيتا، رغم الهدنة التي تم الاتفاق عليها.

وفي مقابلة مع "جويش برس" عام 2020، قال ياشين إن وحدته في ليهي استدعيت لكي تهاجم دير ياسين، معترفا بتقله نساء القرية وأطفالها زاعما أنهم "كانوا مقاتلين".

واستشهد على الأقل 13.000 فلسطينيا ودمرت مئات القرى وهجر حوالي 750.000 فلسطينيا، وهو رقم يصل اليوم إلى 6 ملايين نسمة مع أحفاد المهجرين. 

عزرا ياشين سبق و شارك في مجزرة دير ياسين، يجوب فرق جيش الاحتلال و يحرضهم على ارتكاب مذaبح بحق الفلسطينيين !#GazaUnderAttack#GazaBreaksFree#PalestineUnderAttack#IsraelTerrorists#Gazagenocide#طوفان_الاقصى_#Gaza_under_attack#IsraeliWarCrimes #Isarael pic.twitter.com/3Cc0MoV4gE — النحل الإلكتروني (@electronicbeez) October 14, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا يدعو للتجهز لـالأسوأ في لبنان على وقع تصاعد التوترات

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، الثلاثاء، إلى رفع الجاهزية لحرب إسرائيلية محتملة على لبنان، وذلك على وقع تصاعد التوترات بين الاحتلال وحزب الله.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة بيروت، "ناقشنا مع بري عمق الأوضاع في المنطقة والأزمة الدراماتكية في غزة والضفة الغربية وأيضا النزاع الذي يتوسع هنا في لبنان".

وأضاف، حسب بيان صادر عن مكتب بري الإعلامي، "تحدثنا أيضا عن أثر هذا التوتر بين إسرائيل ولبنان، ونعلم أن عددا كبيرا من المدنيين نزح سواء شمال إسرائيل أو جنوب لبنان".


وشدد مفوض الأونروا الذي وصل إلى بيروت اليوم في زيارة تمتد ليومين، على ضرورة أن "نكون دائما مستعدين للأسوأ، مع أننا كلنا أمل أن لا يحصل هذا الأسوأ"، مشيرا إلى أن "الوضع بالفعل مثير للقلق" .

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب العشرات من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم في لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن أعدادا كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة لاسلكية، مناشدة المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن "سفير إيران في لبنان أصيب جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات بين الجانبين مع احتدام حدة المواجهات وسط تواصل التحذيرات الدولية من تفجر المنطقة في حال اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

ونقلت القناة "12" العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنهى اجتماعا أمنيا مع رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد" ديفيد برنيع، على ضوء الحديث عن تصعيد على جبهة لبنان.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست"، قالت في تحليل لها، إن "الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من الحرب الشاملة مع حزب الله اللبناني منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

مقالات مشابهة

  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • واشنطن تنفي صلتها بمذبحة "البيجر" في لبنان
  • مفوض الأونروا يدعو للتجهز لـالأسوأ في لبنان على وقع تصاعد التوترات
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة