دمشق-سانا

غيب الموت اليوم الإعلامي حسان البني عن عمر ناهز الثالثة والسبعين عاماً، بعد مسيرة طويلة في الإعلام الرياضي امتدت لأكثر من أربعين عاماً.

والبني حاصل على إجازة في اللغة العربية وآدابها ودبلوم في الدراسات الأدبية العليا من جامعة دمشق، وعمل سابقاً رئيساً لتحرير صحيفة الأسبوع الرياضي ومديراً للمكتب الصحفي المركزي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية، وعضواً للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ومديراً للدورات الإعلامية التي نظمها الاتحاد الرياضي العام منذ عام 1981 ولغاية 2010 .

وكان البني خلال مسيرته الإعلامية محاضراً معتمداً لدى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ورئيساً للجنة الصحفيين الرياضيين في سورية، و عضواً في مجلس إدارة صحيفة الاتحاد الرياضي ومجلة المعلوماتية وعضواً في لجنة توثيق الحركة الرياضية في سورية.

وكرم الراحل البني من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الرياضي العام واتحاد الصحفيين ولجنة الصحفيين الرياضيين في عدة مناسبات نظراً لتفانيه وخدماته الجلية للرياضة وللإعلام الرياضي المحلي والعربي .

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، المذيع والإعلامي المخضرم عبدالعزيز شائف الأغبري المدير الأسبق لإذاعة صنعاء الذي وافاه الأجل، بعد مسيرة إعلامية حافلة بالعطاء والثراء المعرفي.


وقالت النقابة في بيان لها، إن الوسط الإعلامي خسر أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن. 


والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى عدن مواصلا دراسته هناك.


وكان الفقيد من أوائل المذيعين في إذاعة صنعاء بعد قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء، إضافة إلى كتاباته في عدد من وسائل الإعلام اليمنية.


والتحق عبدالعزيز شائف بقسم الأخبار بإذاعة صنعاء بعد الثورة وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو (من المحيط إلى الخليج).


كما كان للفقيد أدوارا وطنية أثناء حصار السبعين من خلال استمرار بث إذاعة صنعاء، رغم تعرضها للقصف حينها.


وقدم الفقيد الكثير من البرامج حيث كتب برنامج (وزعتُ وردة)، ثم (حتى لا يعدم الأرض والحب)، و(تمزق اللثام) وغيرها من الأعمال التي كان يكتبها ويخرجها ويشترك في تمثيلها. 


كما كتب وقدم مسلسل (موتى بلا قبور)، بالاشتراك مع عدد من الزملاء أبرزهم فاتن اليوسفي، إضافة إلى برنامج (صالح علي) والذي كان يقدمه مع النقيب الفنان الوطني حمود زيد عيسى، وبرنامج  (أفراح) و(بريد المستمعين) مع زميله إسماعيل الكبسي، و(كلمات في حب الوطن) مع مها البريهي، وغيرها.


وللفقيد ديوان شعر بعنوان (مرايا الزمن المذاب) من إصدارات وزارة الثقافة. كما أن له كتابا بعنوان (ذاكرة الزمن الجوال) أشبه بالمذكرات.


وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي , سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • اللجنة الأولمبية الدولية تتحدث عن قيود على الرياضيين الروس مع وسائل الإعلام في أولمبياد 2024
  • الموت يغيب الزميلة عصمت مكداشي.. وشلالا والجميل يستذكرانها: وداعاً
  • الموت يغيب عبدالله بن صالح الحصان