أقدم مجهولون على سرقة شبكة نحاسية عارية، تابعة لمؤسسة كهرباء لبنان في محلة "الشلقة" في شحيم.   وقد تم ابلاغ القوى الأمنية، التي باشرت تحقيقاتها.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: كهرباء لبنان سرقة

إقرأ أيضاً:

خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق

الاقتصاد نيوز - متابعة

صدّر الأردن طاقة كهربائية للشبكة العراقية بمقدار 37.1 غيغاواط منذ سريان اتفاق تزويد الكهرباء بين البلدين في شهر شباط الماضي، علماً أن هذه الكمية تشكل أقل من 1%، من إجمالي الطاقة التي باعتها شركة الكهرباء الوطنية.

بحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية الأردنية الصادرة حديثاً، تأتي هذه الصادرات من مجموع 131.5 غيغاواط ساعة، صدرتها الشركة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام مقارنة مع 120.8 غيغاواط ساعة خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبزيادة نسبتها 8.9 %.

وتبلغ قدرة التزويد ضمن المرحلة الأولى 40 ميغاواط وصولاً إلى منطقة الرطبة، فيما يتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية من المشروع مع نهاية العام.

بعد استكمال المرحلة الثانية، سيكون مجموع القدرة التي سيتم تزويد العراق بها من الأردن حوالي 150 ميغاواط، ومع تطور مراحل الربط على المدى المتوسط، يمكن أن تصل قدرة التزويد إلى 500 ميغاواط.

إلى جانب الشبكة العراقية، صدرت الشركة إلى المركز الحدودي العراقي طريبيل 4.1% غيغاواط ساعة مقابل 3.7 غيغاواط ساعة خلال فترة المقارنة نفسها.

ويتوقع الجانبان الأردني والعراقي انجاز مشروع الربط الكهربائي بين البلدين بنهاية شهر نيسان من عام 2025.

كان الجانبان قد وقعا مذكرة تفاهم بتاريخ 29 كانون الأول 2018 بين وزارة الكهرباء العراقية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، بهدف سعي الجانبين إلى التعاون في مجال الكهرباء وإنشاء شبكة ربط كهربائية متزامنة بين البلدين.

كما تم بتاريخ 27 أيلول 2020 توقيع عقد بيع الطاقة الكهربائية بين شركة الكهرباء الوطنية الاردنية والشركة العامة لنقل الطاقة/ المنطقة الوسطى، لتزويد الجانب العراقي بقدرة كهربائية تتراوح بين 200-150 ميغاواط.

إضافة إلى إنشاء خط نقل هوائي 400 كي في كمرحلة أولى يربط محطة تحويل الريشة في الجانب الأردني ومحطة تحويل القائم في الجانب العراقي بطول 6 كم في الأراضي الأردنية و330 كم في الأراضي العراقية.

مقالات مشابهة

  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • جدل بأوريكا بسبب سيارة تابعة للجماعة تحمل شارة الشرطة
  • عناصر تابعة للإمارات تقمع احتجاجات شعبية بالرصاص في حضرموت
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • «كهرباء دبي» تضيء على الاستثمار بالموارد البشرية