موقع 24:
2024-07-08@14:28:22 GMT

إقبال مصنفي العالم على "أبوظبي غراند سلام" للجودو

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

إقبال مصنفي العالم على 'أبوظبي غراند سلام' للجودو

ضاعف حلم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس 2024، إقبال المصنفين البارزين عالمياً على المشاركة في بطولة "أبوظبي غراند سلام" للجودو، بصفتها الجولة قبل الختامية لبطولات "غراند سلام" الكبرى لعام 2023.

وتواصل اللجنة المنظمة العليا للبطولات العالمية الـ3 الكبرى للجودو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجودو، من 24 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي إلى 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، برعاية نائب حاكم إمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، استعداداتها المكثفة لاستضافة البطولات الثلاث ومنها "أبوظبي غراند سلام".

ويبرز من بين المشاركين في "أبوظبي غراند سلام" البطل الياباني الأولمبي شوهي أونو الفائز بالذهبية في كل من دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 لوزن (تحت 73 كجم)، والبطلة الفرنسية كلاريس أغبينينو، الفائزة بلقب بطولة العالم 5 مرات في وزن (أقل من 63 كجم)، وعدد من أبطال العالم في أوزان مختلفة.

وتشهد البطولات الـ3 الكبرى المقررة في أبوظبي مشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة (حتى الآن) يمثلون 108 دول، ويتم إغلاق باب الاشتراك قبل إجراء قرعة البطولة يوم الإثنين المقبل، في أبوظبي، عبر تقنية الفيديو، وبحضور عدد من ممثلي اللجنة العليا المنظمة والاتحاد الدولي للعبة ومندوبي المنتخبات المشاركة.

ومع إغلاق باب التأهل لمنافسات الجودو بأولمبياد (باريس 2024)، في أواخر مايو (أيار) 2024، تزايد الإقبال على المشاركة في "أبوظبي غراند سلام" لدعم فرص التأهل خاصة وأن دورة باريس ستشهد مشاركة 372 لاعباً ولاعبة، وهو عدد أقل ممن شاركوا في أولمبياد طوكيو 2020، والذين كان عددهم 386 لاعباً ولاعبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم

 

 

 

أعلن اتحاد الإمارات للريشة الطائرة مشاركة نحو 234 لاعباً ولاعبة من المواطنين والمقيمين في فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة اليوم السبت في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة تزامناً مع اليوم العالمي للريشة الطائرة.

تتضمن الفعاليات تنظيم بطولة محلية لفئات المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، ومنافسات أخرى مصاحبة تواكب أهمية اليوم العالمي للعبة والذي يصادف 5 يوليو من كل عام.

وأثنت نورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة على جهود اللجنة الأولمبية الوطنية في كافة البرامج التطويرية للعبة، والتعاون مع الهيئة العامة للرياضة واتحاد الإمارات للرياضة للجميع، واتحاد الإمارات للرياضة المدرسية والجامعية في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة اليوم.وام


مقالات مشابهة

  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • دراجات نارية.. الإيطالي بانيايا بطلا لجائزة ألمانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية
  • انتخابات فرنسا التشريعية.. إقبال كبير ومحاولات لقطع الطريق على اليمين المتطرف
  • إقبال تاريخي على الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم