تستعد عُمان للإبحار لإطلاق منافسات النسخة الثانية عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2023 في الفترة من تاريخ 18 وتستمر لغاية 24 أكتوبر المقبل في منتجع بارسيلو بولاية المصنعة. من المتوقع أن تستقطب نسخة هذا العام من البطولة أكثر من تسعين بحّارا يمثلون 9 دول وهي سلطنة عُمان، والسعودية، والإمارات، قطر، الهند، الكويت، العراق، وإيران وتركيا.

ستقام مجريات البطولة بالشراكة مع اللجنة العُمانية للرياضات البحرية ودعم من شركة النهضة للخدمات عبر ثلاث فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب الأوبتمست التي تعد القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2008 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كل من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما ستشهد منافسات النسخة القادمة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي إقامة أربعة أيام من السباقات، تسبقها ثلاثة أيام من السباقات التدريبية والاستعدادية، مع حصص تدريبية في كل فئة من فئات القوارب حول كيفية التحكّم بالأشرعة، إضافة إلى المتغيّرات التي تحكم الإبحار الشراعي كسرعة الرياح والوزن على القارب وحركة الأمـــواج يقدّمها بحّارة محترفون وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة. وسيتوافد بحّارة عُمان للمشاركة في منافسات الأسبوع من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار.

وفي هذا الصدد، قالت الشيماء بنت سعيد العاصمية، أخصائية فعاليات والمسؤولة عن الحدث: "خلال الـ 12 عاما الماضية تمكّن الحدث من استقطاب أعداد كبيرة من البحّارة من مختلف دول العالم من أجل خوض السباقات والتدرُّب في بيئة تنافسية محفزة، ونتطلع في نسخة هذا العام إلى الترحيب بالبحّارة المشاركين من مختلف الدول".

وأضافت: يثبت الحدث نجاحه في كل عام بفضل التنافسية العالية والطقس المعتدل خلال فترة إقامة البطولة، والتي أسهمت بكل تأكيد في استقطاب الكثير من البحّارة الناشئين الدوليين.

إضافة إلى ذلك، تتمتع سلطنة عُمان بإمكانيات عالية عززت من قدرتها على تنظيم واستضافة مختلف الأحداث الرياضية الكبرى بإشراف كفاءات عُمانية.

كما أشارت العاصمية إلى أن الحدث يقام بشكل سنوي ويعد منصة مثالية للبحّارة المشاركين والمدربين من أجل تبادل الخبرات والمعارف ونتمنى التوفيق للجميع.

من جانبه، قال عيسى العوفي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة النهضة للخدمات: "سعداء بمواصلة شراكتنا الناجحة مع عُمان للإبحار ودعم النسخة الثانية عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والتي تعد أحد أبرز الأحداث الرياضية في تقويم فعاليات الإبحار الشراعي في سلطنة عُمان".

وأضاف: تأتي هذه الشراكة من باب التزامنا في استثمار طاقات الشباب العُماني وإكسابها المهارات والخبرات العلمية والعملية وتأهيلها وهو بلا شك واجب وطني نلتزم به، ونحن فخورون بذلك.

كما أوضح العوفي، أن الحدث يعد فرصة للترويج للخدمات التي تقدمها الشركة لزوار الفعالية والوفود المشاركة مع خالص أمنياتنا بالتوفيق للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي تعد أحد أبرز الفعاليات التي أسّستها عُمان للإبحار في عام 2011م وتحرص على إقامتها بشكل سنوي، إضافة إلى ذلك تعد منصة للشباب العُماني لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات أثناء خوض المنافسات ضد مجموعة من أمهر البحّارة الدوليين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

انطلاق اللقاء الأول للملاكمين ضمن أسبوع الملاكمة لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”

 

  الرياض- البلاد وسط حضور إعلامي واسع، انطلقت مساء  أمس أولى اللقاءات وجهاً لوجه ضمن” أسبوع الملاكمة” لنزال ” Riyadh Season Card Wembley Edition” المرتقب، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن. فعلى بعد أربعة أيام من النزال الكبير جرت المواجهة اليوم بين بطلي الوزن الثقيل أنتوني جوشوا، ودانييل دوبوا. حيث سيكون هذا اليوم الأول من سلسلة أحداث مثيرة تسبق النزال الكبير؛ إذ يلتقي الملاكمون وجهاً لوجه لأول مرة، ما يرفع مستوى الحماس بين الجمهور. وعلى هامش النزال الذي يقام للمرة الأولى في المملكة المتحدة، والمرة الثانية خارج السعودية، بعد نجاح النزال الأول الذي أقيم في مدينة لوس انجلوس الأميركية، جرت مواجهة وجهاً لوجه بين أنتوني كاكاسي وجوش وارينغتون؛ حيث سيخوضان مواجهة منتظره على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، وتواجه جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون قبيل نزالهما على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO).

 

كما شهدت المواجهات وقوف تايلر ديني أمام حمزة شيراز، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي، بالإضافة إلى مواجهة جوش كيلي ضد إسماعيل ديفيس، الذي حل محل ليام سميث بعد تعرض الأخير للإصابة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • مياه أسيوط تشارك في انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • 9 دول تشارك في النسخة الـ13 لأسبوع المصنعة للإبحار.. أكتوبر المقبل
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • انطلاق اللقاء الأول للملاكمين ضمن أسبوع الملاكمة لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • انطلاق اللقاء الأول ضمن أسبوع الملاكمة لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر