آخر تحديث: 16 أكتوبر 2023 - 10:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن المصرف العراقي للتجارة (TBI)، اليوم، ضوابط التحويل الخارجي للتجار الافراد وبواقع 100 الف دولار خلال الشهر الواحد. وذكر بيان للمصرف ، أنه “استمراراً لتطبيق خطة تلبية حاجة التجار الأفراد من التحويلات المالية بعملة الدولار وبالسعر الرسمي المحدد من قبل البنك المركزي العراقي (1320 دينار لكل دولار واحد)، باشر المصرف في تنفيذ خطته هذه منذ شهر تموز الماضي بواقع (100,000$) مائة ألف دولار خلال الشهر الواحد لكل فرد تاجر لأغراض استيراد البضائع الاستهلاكية”.

واكد البيان ان “المصرف يعمل على تطوير خدماته المقدمة للزبائن بما يسهل سريان عملياتهم المالية وفق الأطر القانونية والسياقات الصحيحة والسليمة بما يضمن سلامة عمليات التحويل”. وأوضح البيان “ضوابط التحويل للتجار الأفراد كالآتي :- 1. فتح حساب جاري وفق الضوابط والتعليمات النافذة في المصرف العراقي للتجارة. 2. لا يتجاوز سقف التحويل الخارجي لكل فرد تاجر مبلغ (100,000$) مائة ألف دولار فقط خلال مدة (30) يوم. 3. قائمة تجارية أولية على أن تكون بتاريخ نفاذية لا تتجاوز مدته (ستة أشهر) من تاريخ إنشاء الطلب على المنصة. 4. يتعهد الزبون بتزويد المصرف خلال مدة (30) يوم للدول المجاورة والإقليمية، و(60) يوم للدول الأخرى بما يثبت دخول المواد إلى العراق، فضلا عن تعهده بعدم امتلاكه شركة وأنه غير مساهم في شركة، وفي حال عدم التزامه بتوفير المتطلبات خلال الفترة المحددة أعلاه يتم حرمانه من إجراءات عمليات التحويل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه. 5. تزويد المصرف بــ(منفيست) يتضمن المعلومات المطلوبة التي تثبت دخول المواد إلى العراق. 6. يتم تنفيذ الطلبات لهذه التحويلات عن طريق فروع المصرف العاملة في بغداد والمحافظات الأخرى. 7. لا يتم قبول طلبات الحوالات الخاصة لمن لا يمتلكون مقر عمل فعلي (محل تجاري)”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 3:40 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- ارتفعت صادرات الخوخ والنكتارين التركية، إلى العراق منذ مطلع العام 2024 الحالي ولغاية الآن، اذ تجاوزت حاجز 27 مليون دولار.وصرح رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة، خير الدين أوجاك، بأن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين وإيطاليا بإنتاج سنوي للخوخ يبلغ مليون و 76 ألف طن، وإزمير هي واحدة من المراكز المهمة في إنتاج الخوخ.وأضاف تشاك، أن “تركيا صدرت الخوخ والنكتارين إلى العراق  حيث ارتفع حجم صادرات هذين المنتجين إلى 27.4 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 3.7 مليون دولار، بزيادة قياسية بلغت 640 في المئة.يذكر ان افشل وزارة في العراق هي وزارة الزراعة بزعامة القيادي في حزب الدعوة المدعو عباس المالكي.

مقالات مشابهة

  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل
  • بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر
  • خلال 6 أشهر.. العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية