احتفل  الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أمس الأحد 15 أكتوبر، بالقداس الإلهيّ، برعيّة الأقباط الكاثوليك في روما، وخلال القداس، بناءًا  على طلب الأنبا عمّانوئيل، مطران إيبارشية الأقصر (طيبة) للأقباط الكاثوليك، ومنحَ  الأنبا إبراهيم اسحق الدّرجة الأناغنسطية للإكليريكيّ. مايكل إميل.

شارك في الاحتفال العديد من الأباء الكهنة والشمّامسة الإكليركيين والأخوات الرّاهبات، كما شارك أيضًا الأب "أرماندو نوجنيس" مدير كلّيّة الأوربانيانا في روما، ومعه الأب "جوبي إكسافير" نائب المدير، والأب "جوزيف بوهاجيار" المرشد الرّوحيّ بالكلّيّة.

في كلمة العظة تحدّث  البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق عن معنى السّينودس، وعمله وأهمّيّته والمشاركين فيه، وأهمّيّة أن تصل نتيجة عمل السّينودس إلى كلّ فرد داخل الكنيسة باعتباره عضوًا فعّالاً في جسد الكنيسة الواحد، الّذي رأسه غير المنظور هو المسيح ذاته .

الجدير بالذكر الإكليريكيّ مايكل من إيبارشية الأقصر (طيبة) رعية رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصّياغ (السّواقي)، يدرس حاليًا في مرحلة اللاهوت بالسنةِ الثالثة في روما. متمنين له كل التوفيق والنجاح في مسيرته نحو سرّ الكهنوت المقدّس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

مات مديوناً بـ500 مليون دولار.. 65 دائناً رفعوا مطالبات ضد مايكل جاكسون

متابعة بتجــرد: كشفت وثائق قضائية جديدة أن نجم البوب مايكل جاكسون تراكمت عليه ديون تزيد قيمتها عن نصف مليار دولار بعد وفاته في عام 2009.

وقد أظهر المنفذان الرسميان لوصية جاكسون، المحامي جون برانكا والمدير التنفيذي لشركة “A&R” جون ماكلين، في 21 حزيران، بعض التفاصيل حول الموارد المالية المتأزمة التي كان يعاني منها عند وفاته، عبر وثيقة في المحكمة العليا بلوس أنجلوس سردت أن “أهم ممتلكات جاكسون كانت خاضعة لأكثر من 500 مليون دولار من الديون والمطالبات، مع تراكم بعض الديون بفوائد مرتفعة للغاية”.
ووفقاً للوثيقة التي أوردتها مجلة “People” في وقت سابق، كان جاكسون مديناً بنحو 40 مليون دولار لمتعهد الجولات الموسيقية “AEG”. ورفع 65 دائناً مطالبات ضد المغني بعد وفاته، مما أدى إلى المزيد من الدعاوى القضائية ضده.

وقبل أن يقدم المنفذان طلبهما الأخير إلى المحكمة، كشف المحاسب العام ويليام أكرمان، الذي أدلى بشهادته نيابةً عن “AEG” في 2013، بعض المصاريف المالية الخاصة بجاكسون، فقال إن “جاكسون أنفق مبالغ باهظة على المجوهرات، بالإضافة إلى شراء الأعمال الفنية والأثاث والهدايا والتبرع بالمال للأعمال الخيرية”، بحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.
وقال أكرمان: “لقد كان مفلساً”.

توفي جاكسون في 25 يونيو 2009 عن عمر ناهز الـ50 عاماً قبل فترة وجيزة من جولته الموسيقية “This Is It”، التي كان من المقرر أن تشمل مدناً مثل لندن وباريس ونيويورك ومومباي. فتناول جرعة مميتة من مخدر “البروبوفول” الجراحي القوي من طبيبه الخاص، كونراد موراي، الذي أدين لاحقاً بتهمة القتل غير العمد وحُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات.

جنى جاكسون مئات الملايين من الدولارات خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي بصفته مؤلفاً لبعض الألبومات الأكثر مبيعاً على الإطلاق، إلى جانب جولات موسيقية مبهرة ملأت الملاعب حول العالم. وكان قد اشترى “كتالوغ” أغاني فرقة “‘Beatles” مقابل 47.5 مليون دولار في عام 1985، وباعه لاحقاً لشركة “Sony/ATV Music” مقابل حصة 50% من الشركة. ثم أعادت سوني شراء الحصة مقابل 750 مليون دولار في عام 2016.

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أبرز وأهم أخبار السودان اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • مات مديوناً بـ500 مليون دولار.. 65 دائناً رفعوا مطالبات ضد مايكل جاكسون
  • مايكل أشر وركوب الصعاب
  • التنصير في اليمن.. هكذا كان يتم التبشير ونشر النصرانية وما حقيقة شركة “أتلانتا” والدور الذي كانت تلعبه وأهم المنظمات التبشيرية التي كانت متواجدة في البلاد (صور+فيديو)
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب