كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مفاوضات جارية مع جهة ثالثة لم تسمها بهدف إطلاق سراح بعض الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط تصاعد غضب عائلات الرهائن من أداء حكومة الاحتلال في هذا الشأن.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية، إن "مفاوضات جارية للتوصل إلى اتفاق إنساني مع غزة للإفراج عن بعض الأسرى"، مشيرة إلى أنه "لا يزال من غير الواضح متى سيتم تنفيذ الصفقة لكن العمل في هذا الأمر مستمر".



وأضافت أن حكومة الاحتلال "تحافظ على مستوى عال من الغموض بشأن هذه القضية".

وكان الاحتلال أعلن عن إبلاغه عائلات 155 أسيرا، بأن أبناءهم محتجزون لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما لم تكشف المقاومة عن عدد الأسرى لديها، لكنها أشارت في وقت سابق إلى أنه يفوق ما أعلن عنه الاحتلال بأضعاف مضاعفة.

وفي السياق، فقد التقى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأُسر الأسرى لدى المقاومة وسط استياء متصاعد من قبل هذه العائلات بسبب أداء حكومة الاحتلال في هذا الصدد.

وخلال اللقاء، وجهت إحدى العائلات سؤالا إلى نتنياهو، قائلة: "هل تخليتم عن الأشخاص الموجودين هناك؟"، فيما عبر آخرون عن خيبة أملهم من الحكومة والمسؤولين الإسرائيليين.

والجدير بالذكر أن اللقاء لم يتضمن حصول العائلات على أي معلومات جديدة حول إمكانية توصل إلى اتفاق يفضي إلى الإفراج عن بعض أسرى الاحتلال.


وتسبب قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة بمقتل أكثر من 20 أسيرا بحسب ما أعلنت عنه فصائل المقاومة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم العاشر على التوالي ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 300 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الشهداء إلى أكثر من  إلى 2670، والجرحى إلى 9600، في حصيلة مرشحة للارتفاع. 

ويتعمد جيش الاحتلال استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما تسبب في تدمير مناطق بأكملها وتهجير نحو نصف مليون شخص داخل غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة غزة الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، مساء اليوم الأحد، انضمام جدعون ساعر، عضو الكنيست السابق، إلى حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جدعون ساعر: إنه ينضم إلى الحكومة في هذه المرحلة دون التوصل لاتفاق ائتلافي.

وذكرت القاهرة الإخبارية أن جدعون ساعر، سيكون وزيرا بلا حقيبة في الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت القاهرة الإخبارية، أنه من المتوقع أن يتم تعيين ساعر وزيرا للدفاع خلال مرحلة لاحقة.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وأيضا استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، يؤجج نيران الغضب في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًالصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قرية عين الدلب بلبنان إلى 53 شهيدا ومصابا

كيف خانوك يا نصر الله؟

بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: مصر تتضامن مع حكومة وشعب لبنان
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: الهجوم الصاروخي الإيراني انتهى وبامكان الإسرائيليين مغادرة الملاجئ
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • أكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوع
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي