وقع اختيار رافائيل ماريانو جروسي أمين عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية على الدكتور محمود جاد رئيس ادارة الأمن النووي بقطاع الضمانات النووية والأمن النووي، بهيئة الرقابة النووية والاشعاعية لشغل عضوية المجموعة الاستشارية للأمن النووي لمدة أربع سنوات سنوات.
وتضم المجموعة الاستشارية للأمن النووي بحد أقصى عدد 18 خبير في مجال الأمن النووي ممن لديهم الخبرة في العمل في الهيئات الرقابية، ومنظمات الدعم الفني، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية.

وتتولى المجموعة الاستشارية تقديم المشورة والتوصيات لأمين عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بالقضايا والسياسات ذات الصلة بالأمن النووي.
ومن الجدير بالذكر ان الدكتور محمود جاد شحاتة عُيِّن رئيسا لإدارة الأمن النووي في 1 فبراير 2018. في عام 2016 حصل على الدكتوراه في الفيزياء النووية بعد دراسته في كلية العلوم جامعة الأزهر. وشغل منصب مدير مركز دعم الأمن النووي في عام 2015.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المجموعة الاستشاریة الأمن النووی

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بالقائمة الدولية للحكام

أرسل اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم القائمة الدولية للحكام الخاصة بالموسم الجديد 2024-2025 وتم إرسال اسم الحكم محمود بسيونى بدلا من الحكم المعتزل إبراهيم نور الدين،وبالمناسبة كان فيه خلافات بين عامر حسين عضو اتحاد الكرة وزميله فى المجلس محمد أبو الوفا حول مقعد إبراهيم نور الدين.

إقرأ أيضًا..

وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي

محمود بسيونى من منطقة الإسكندرية وعامر حسين سانده بقوة وأيضا تقيماته الفنية منحته الأفضلية على حساب حمادة القلاوى ابن الصعيد والذى كان يحظى بدعم محمد أبو الوفا.

وبالمناسبة يارا عاطف فى قائمة الحكام المساعدين وتم إدراجها فى قائمة الفيديو بناءً على طلب الاتحاد الدولى واللى أكد على ضرورة إضافة عنصر نسائى فى تقنية الفيديو.

ويختص ستاد المحور بالكشف عن القائمة الدولية للحكام كالأتى.

حكام الساحة: أمين عمر، محمد عادل، محمد معروف، محمود البنا، محمود ناجي، أحمد الغندور، محمود بسيوني، شاهندا المغربي، نورا سمير.

الحكام المساعدين: محمود أبو الرجال،أحمد حسام طه،سامي هلهل،يوسف البساطي،أحمد توفيق طلب، هاني عبدالفتاح،سمير جمال،يارا عاطف،جمالات شبل،مي حسن،نورهان سمير.

حكام الفيديو: محمود عاشور،طارق مجدي،محمود أبو الرجال،حسام عزب،وائل فرحان،عمرو الشناوي،يارا عاطف.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بالقائمة الدولية للحكام
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم